فتح باب التجنيد للنساء في السعودية.

مسعود زراڨنية23 فبراير 2021آخر تحديث :
فتح باب التجنيد للنساء في السعودية.

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن فتح باب التجنيد للسعوديات في المملكة.

و صار بالإمكان الآن التقدم لشغل وظائف في الجيش من خلال بوابة القبول الموحدة الخاصة بهم. وستتمكن النساء من التسجيل للانضمام إلى الجيش السعودي، الدفاع الجوي الملكي السعودي، البحرية الملكية السعودية، قوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية السعودية، والخدمات الطبية للقوات المسلحة، ويمكن تجنيد المرأة السعودية كجنود وعريفين ورقيب, وفقًا للوزارة.

 

أما بخصوص شروط الانضمام إلى القوات المسلحة، فهي أن تكون السيدة سعودية الأصل و المنشأ، بين 21 و40 عامًا، ليست موظفة حكومية، ، أما سجلها الجنائي فيجب ان يكون نظيفا , و لا يكون قد تم الحكم عليها في أي من القضايا التي تتعلق بالشرف والأمانة، وأن تكون لائقة طبيًا للخدمة. و يتناسب طول المتقدمة مع وزنها وأن لا يقل الطول عن 155 سم وهي من الشروط الهامة .

كما شملت الشروط كذلك، ألا يقل المؤهل العلمي للمتقدمة عن الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا تكون متزوجة من غير سعودي. ومن المقرر أن يبدأ التقديم في ابريل المقبل، من خلال بوابة الوزارة على الإنترنت.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل