‏وزير الخارجية الأمريكي: الصين غير شفّافة في قضية وباء كورونا

نور
الأخبار
نور4 مارس 202139 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهر واحد
‏وزير الخارجية الأمريكي: الصين غير شفّافة في قضية وباء كورونا

صرح وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، بأن الصين لا تظهر كما في السابق، الشفافية الضروروية في المسائل المتعلقة بوباء كورونا.

وفي مقابلة مع ” BBC” قال بلينكن بهذا الشأن إن الصين “لم تُظهر شفافية كاملة وفعالة، سواء في بداية هذه الأزمة، حين كان الأمر أكثر أهمية، أو حتى اليوم، حين تمضي التحقيقات قدما في محاولة للوصول إلى حقيقة ما حصل. وهذا أمر حيوي أن نرى شفافية حقيقية حتى نتمكن من رؤية وصول حقيقي للخبراء الدوليين للمعلومات هناك، وهذا يلعب دورا مهما حتى نتمكن من رؤية تبادل حقيقي للمعلومات، ليس فقط حول الماضي بل وفي المستقبل، وهو أمر مهم بشكل خاص من أجل تجنب وباء جديد”.

وكانت السفارة الصينية في لندن، قد صرحت في وقت سابق بأن بكين تعارض بشدة محاولات بعض الدول تسييس الوباء، والبحث عن مذنبين في مسألة مصدر الفيروس التاجي الجديد، وتشويه سمعة الصين.

وأشارت السفارة الصينية إلى أن بكين حافظت منذ تفشي العدوى بشكل علني وشفاف على علاقات وتعاون وثيقين مع منظمة الصحة العالمية في مجال البحث في منشأ الفيروس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.