بزاز: اللجنة العلمية الصحية لا تتخذ أي قرار دون استشارة لجنة الفتوى

مسعود زراڨنية5 مارس 2021آخر تحديث :
بزاز: اللجنة العلمية الصحية لا تتخذ أي قرار دون استشارة لجنة الفتوى

قال المفتش العام لوزارة الشؤون الدينية والأوقاف الدكتور الخميسي بزاز أن بيان وزارة الصحة موفق وجاء مناسبا في وقته؛ ردا على الاشاعات والتصريحات غير الموفقة لبعض الاشخاص

مؤكدا على أن اللجنة العلمية الصحية لا تتخذ أي قرار دون استشارة لجنة الفتوى،البيان أعطى راحة نفسية لكل الجزائريين ونحن منهم،لأن الاشاعة أثرت سلبا على الجميع في الايام الماضية.

كما كشف ذات المسؤول في تصريحات ادلى بها للإذاعة الوطنية من محطتها الجهوية لولاية سطيف عن الشروع في اعداد بروتوكول صحي دقيق تحضيرا لشهر رمضان باتخاذ قرارات فيها جميع الاحتمالات بما فيها صلاة التراويح بالتنسيق مع اللجنة العلمية لوزارة الصحة.

مضيفا في نفس السياق أن البروتوكول سيصدر في وقته لكل الجزائريين، ونحن نستبشر خيرا خاصة مع تحسن الحالة الوبائية .

 

كما اعلن السيد بزاز عن إنشاء في المستقبل القريب الديوان الوطني للاوقاف والزكاة يعطى له هامش من الحرية بأسلوب اقتصادي مثل ديوان الحج.

و إستبعد ذات المتحدث فتح دورات المياه بالمساجد حاليا نظرا لخطورتها في انتقال العدوى،أما عودة النساء والنشاطات الدينية والدروس فنفضل التريث لاننا نفضل الساجد على المساجد وسنفصل في الموضوع مع تحسن الحالة الوبائية حسب قوله.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل