مراسلة لوزارة الداخلية تحذر من تداول الوثائق الإدارية على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي

مسعود زراڨنية7 مارس 2021آخر تحديث :
مراسلة لوزارة الداخلية تحذر من تداول الوثائق الإدارية على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي

 

وجهت وزارة الداخلية تعليمة إلى مختلف القطاعات تخص ” تأمين الوثائق الإدارية ” حذرت من خلالها من تداول هذه الأخيرة عبر صفحات التواصل الاجتماعي، واوضحت المراسلة تسجيل عدم إيلاء الأهمية اللازمة في التعامل مع الوثائق الرسمية الصادرة أو تلك الواردة إلى مختلف المصالح عبر القطاعات.

 

حيث تم الوقوف على تداول بعض الوثائق الإدارية على مستوى المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، ما يشكل إخلال بسرية التعاملات الإدارية ، وتعريض النظام العام للخطر إضافة إلى المساس بالحياة الخاصة للمواطنين.

وأضافت المراسلة أن مثل هذه الإجراءات تتنافى مع القواعد التي تحكم تسيير تلك الوثائق على مستوى الإدارة العمومية و يخالف الالتزامات التي تقع على الموظف العمومي.

كما طالبت الداخلية مسؤولي مختلف القطاعات إلى إتخاذ كافة التدابير اللازمة للحفاظ على سرية الوثائق الإدارية وكذا الإيعاز إلى المصالح المختصة على مستوى القطاعات بالتقيد بها ، مع تذكير الموظفين بالالتزامات التي تقع عليهم في هذا الصدد طبقا لأحكام المادتين 48 و 49 من الأمر رقم 06-03 المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية.

 

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل