إعلان هام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية إلى عمال و إطارات الشركة

م .ك8 مارس 2021آخر تحديث :
إعلان هام للشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية إلى عمال و إطارات الشركة

قالت الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في إعلان لها إلى كافة مستخدمي الشركة. جاء فيه :

تمرّ الشركة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية في الفترة الأخيرة بمرحلة حساسة، حيث تواجهها تحديات كبيرة يتعيّن العمل على التكفل بها بكل إخلاص ومسؤولية.
وقد سبق للمديرية العامة للشركة، أن توجهت في وقت سابق إلى جميع مستخدميها من خلال إعلان أوضحت فيه الاستراتيجية المتبعة منذ شهور لتصحيح الأوضاع واستدراك مكامن الخلل التي تم تسجيلها.

حيث تمّ إطلاق عملية تدقيق داخلي (audit interne) على مستوى كافة المديريات والمصالح وذلك بغرض فحص وتقييم مدى التزامها بقواعد وإجراءات التسيير وإدخال التحسينات والتصحيحات اللازمة لضمان الأداء الأمثل.

وكشفت عملية التدقيق بالفعل، عن الكثير من النقائص والتجاوزات التي نعمل حاليا على معالجتها وفق ما ينص عليه القانون وما تمليه المسؤولية تجاه العمال وتجاه الشركة.

وإن المديرية العامة للشركة حريصة في المضي قدما لتطبيق هذا البرنامج الرامي إلى إنقاذ الشركة وتصحيح أوضاعها.

بالموازاة مع هذا البرنامج، عملت المديرية العامة على معالجة الملفات المستعجلة خاصة تلك التي تمس العمال بشكل مباشر، ونذكر منها:

– بخصوص المنحة التحفيزية لفائدة العمال الذين ضمنوا استمرار الخدمة أثناء فترة الحجر الصحي، فقد تم وضع لجنة على مستوى مديرية الموارد البشرية لتحديد مبلغ المنحة وضبط قائمة العمال المعنيين بالاستفادة منها، وذلك تبعا للاجتماع الذي تم بين المديرية العامة وممثلي العمال يوم 18 نوفمبر 2020، وسنحرص على تنفيذ هذا الالتزام وصرف هذه المنحة في أقرب وقت ممكن، على الرغم من الصعوبات التي تم تسجيلها خلال معالجة هذا الملف.
– وبخصوص الخدمات الاجتماعية، وكما سبق الإعلان عنه، فإن عملية تسييرها، لاسيما في جانبها المتعلق بمنح القروض والمساعدات المستعجلة، المحددة بموجب التعليمة (DASC/E-04-09) بتاريخ 10/11/2009، تبقى سارية المفعول ليتمكن كافة العمال من الاستفادة سواسية من هذه القروض الممنوحة. بالموازاة مع ذلك، تم إطلاق عملية تطهير لوضعية الخدمات الاجتماعية، ووضع الإجراءات اللازمة لرفع التحفظات المسجلة في تقارير محافظ الحسابات.

كما تولي المديرية العامة أهمية كبيرة لتحسين المناخ الاجتماعي داخل المؤسسة ولتحقيق الاستقرار الضروري من أجل تركيز كافة طاقاتنا وجهودنا نحو تطوير المؤسسة وتحسين الخدمات التي تقدمها.

– وفي هذا الإطار، فإن الاتصال لم ينقطع أبدا مع ممثلي العمال على مستوى وحدة الجر بسوق أهراس من أجل إيجاد حل للمشاكل المطروحة التي تراكمت بفعل الإجراءات المتخذة سابقا لضمان الخدمة أثناء فترة الحجر الصحي. وقد تم إيفاد ممثلين عن المديرية العامة للاستماع إلى انشغالات العمال وإيجاد الحلول اللازمة في كنف الحوار والتشاور.
– وفي ذات السياق، وبخصوص بعض العمال الذين تم توقيفهم مؤخرا، بعد مثولهم أمام لجنة التأديب للوحدة المعنية، فقد طلبت المديرية العامة من مصالح مديرية الموارد البشرية منحهم حق الطعن المكفول لهم قانونا أمام لجنة الطعن للمؤسسة وفق ما تنص عليه الإجراءات وسنحرص على إعطاء كل ذي حق حقه وفق القانون.

إن المديرية العامة للشركة، تؤكّد مرة أخرى حرصها على معالجة كافة الانشغالات الاجتماعية والمهنية للعمال في إطار الحوار والتشاور والثقة المتبادلة وفي إطار القانون والمسؤولية التي تضع مصلحة المؤسسة وديمومتها فوق كل اعتبار. كما تؤكّد مرة أخرى عزمها على المضي بعزم في مسار تصحيح أوضاع الشركة وتطوير أدائها واسترجاع المكانة التي تستحقها في قلب الاقتصاد الوطني، بفضل تضافر جهود كافة السككيين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل