وزير التعليم العالي يحدد تاريخ العودة للجامعات

عمار16 مايو 2020آخر تحديث :
وزير التعليم العالي يحدد تاريخ العودة للجامعات

كشف وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شمس الدين شيتور، أن العودة إلى الجامعات ومواصلة الدروس التطبيقية والمحاضرات بصفة عادية سيكون خلال الأسبوع الثالث من شهر أوت القادم .

وأضاف الوزير في الرسالة التي وجهها لرؤساء الندوات الجهوية ومديري المؤسسات الجامعية، أنه “نظرا لتأجيل الدخول  الجامعي 2020-2021 إلى غاية شهر أكتوبر 2020 بالنسبة لطلبة السنة الثانية فما فوق  والى منتصف شهر نوفمبر 2020 بالنسبة لحاملي شهادة البكالوريا الجدد، فإن رؤساء المؤسسات الجامعية بالتنسيق مع الفرق البيداغوجية والمجالس العلمية مدعوون  للسهر على مواصلة النشاطات البيداغوجية عبر الخط الذي شرع فيها وتعزيزه أكثر في انتظار العودة إلى نمط التعليم الحضوري بمجرد تحسن الوضعية الصحية”.

 وأضاف الوزير أنه “في كل الحالات، فإن عودة النشاطات البيداغوجية حضوريا في الأسبوع الثالث من شهر أوت 2020 على أقصى تقدير،  كما يجب أن يتم انجاز البرامج البيداغوجية وضمان الاختبارات التقييمية المعتادة وإتمام لجان مداولات نهاية السنة”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليقان
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • حمقاء
    حمقاء 16 مايو 2020 - 4:32

    بالتوفيق للجميع

  • Fella
    Fella 17 مايو 2020 - 12:23

    Good luck for all students

عاجل