حوادث المرور تخلف 11 قتيلا و205 جريح خلال 24 ساعة.

مسعود زراڨنية17 مارس 2021آخر تحديث :
حوادث المرور تخلف 11 قتيلا و205 جريح خلال 24 ساعة.

كشف بيان لمصالح الحماية المدنية عن تسجيل 173 تدخل بسبب عدة حوادث مرور عبر مختلف الولايات، خلال 24 ساعة الماضية، خلفت 11 قتيلا و205 جريح، وتعتبر أثقل حصيلة سجلت على مستوى ولاية إليزي بوفاة 4 أشخاص على اثر اصطدام سيارة بجمل متبوع باصطدام أخر مع شاحنة نصف مقطورة على مستوى الطريق الوطني رقم 3.

 

وأفاد بيان المديرية العامة للحماية المدنية، أنه خلال 24 ساعة، سجلت وحدات الحماية المدنية 2412 تدخل في عدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخماد الحرائق والأجهزة الأمنية، وكذا عمليات التحسيس والتطهير فيما يتعلق بفيروس كورونا كوفيد 19.

 

وقامت وحدات الحماية فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، عبر كافة التراب الوطني، بـ 53 عمليات تحسيسية عبر 6 ولايات لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 53 عملية تعقيم عبر 8 ولايات، مست منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، أين تم تخصيص لهاتين العمليتين 217 عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 47 سيارة إسعاف و23 شاحنة إطفاء.

من جانب أخر قام أعوان الحماية المدنية من اجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 18 اشخاص مختنقين جراء استنشاقهم لغاز احادي الكربون المتسرب من أجهزة التدفئة ومسخنات الماء داخل منازلهم في كل من ولاية نعامة، سطيف، البيض، تيسمسيلت والجلفة، فيما تم إطفاء 6 حرائق حضرية و مختلفة بكل من ولاية جيجل، الشلف، المسيلة، تبسة، البويرة والمدية، حيث مكن تدخل السريع من السيطرة على هذه الحرائق ومنع انتشارها الى باقي الأماكن المجاورة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل