سكيكدة: لجنة تقنية لمعاينة تصدعات بعض المنازل ببلدية رمضان جمال بسبب الهزة الأرضية.

مسعود زراڨنية18 مارس 2021آخر تحديث :
سكيكدة: لجنة تقنية لمعاينة تصدعات بعض المنازل ببلدية رمضان جمال بسبب الهزة الأرضية.

حسب وكالة الانباء الجزائرية، نصب يوم الخميس والي سكيكدة عبد القادر بن سعيد لجنة تقنية لمعاينة التصدعات ببعض السكنات بالمزرعة النموذجية بداي شعبان ببلدية رمضان جمال “جنوب سكيكدة” و التي تسببت فيها الهزة الأرضية التي ضربت الولاية ليلة أمس الأربعاء حسب ما علم من مصالح الولاية.

و في تصريح لوأج أوضح ذات المصدر بأن هذه اللجنة التي يترأسها الأمين العام للولاية تتشكل من عدة قطاعات على غرار الحماية المدنية و مصالح دائرة رمضان جمال و هيئة المراقبة التقنية للبناء “سي تي سي” .

من جهته أفاد المدير الولائي للحماية المدنية العقيد إبراهيم محمدي بأنه تم تسجيل تصدعات طفيفة على مستوى 5 سكنات بهذه المزرعة و ذلك على مستوى السلالم و الأسقف و التي ستكون محل معاينة دقيقة من قبل هذه اللجنة .

كما أكد العقيد محمدي بأنه عقب الهزة الأرضية خرجت جل وحدات الحماية المدنية عبر كامل تراب الولاية من أجل عمليات الاستكشاف و المعاينة حيث لم تسجل أي خسائر لحد الساعة مفيدا بأنه تم التكفل بثلاث نساء ببلديات سكيكدة و الحروش و رمضان جمال و التي كن مصابات بحالة هلع فقط جراء الهزة الأرضية.

كما قامت وحدات الحماية بمعاينة 05 منازل قديمة بحي بشير بوقادوم ببلدية الحروش حيث سجلت تشققات طفيفة في جدران المنازل المبنية من الطين و القرميد.

للتذكير فقد سجلت هزة أرضية قوتها 5ر4 درجات بمقياس ريشتر مساء أمس الأربعاء على الساعة 49ر22 في ولاية سكيكدة حسبما ذكره مركز البحث في علم الفلك و الفيزياء الفلكية و الجيوفيزياء حيث حدد مركز الهزة على بعد 3 كلم شمال غرب الحروش .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل