بجاية : تخصيص عدد من السكنات للضحايا في بلدية واد غير حيث يتم بناء القطب الحضري الجديد

م .ك18 مارس 2021آخر تحديث :
بجاية : تخصيص عدد من السكنات للضحايا في بلدية واد غير حيث يتم بناء القطب الحضري الجديد

أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية، كمال بلجود، من بجاية أن الحكومة ستتكفل بالضحايا والخسائر المادية المترتبة عن الهزة الأرضية التي ضربت في ساعة مبكرة من نهار اليوم الخميس ولاية بجاية.

وأدلى بلجود بهذا التصريح خلال زيارة معاينة وتضامن بولاية بجاية رفقة وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد ووزيرة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة، كوثر كريكو اضافة الى وزير الاشغال العمومية والنقل، كمال ناصري ووزير السوالمدينة، محمد طارق بلعريبي.

وأكد الوزير أن ‎الهزة الأرضية التي بلغت شدتها 5.9 درجة على سلم ريشتر والتي سجلت على الساعة 01 و04د على بعد 28 كلم شمال شرق ‎رأس-كربون بولاية بجاية، “لم تسجل خسائر في الأرواح ولا خسائر مادية كبيرة”، مشددا على “استعداد الحكومة لمساعدة الضحايا لا سيما أولئك الذين تضررت منازلهم أو تحطمت”.

ويتعلق الأمر بمنازل في بجاية العتيقة عل مستوى أحياء باب الفوكة، باب اللوز وحومة كرامان وأميمون هزها الزلزال وتتطلب تدخلا عاجلا.
وتحتوي هذه الأحياء التي سبق وأن تعرضت لزلازل سابقة، على مساكن فردية وعمارات معظمها متدهور وهش حيث طالب السكان في العديد من المرات بترحيلهم الى سكنات لائقة.

وبعد معاينة المنطقة والوقوف على الخسائر قرر الوفد الوزاري تخصيص عدد من السكنات للضحايا في إيغيل أوزريف في بلدية واد غير حيث يتم بناء القطب الحضري بـ 16.000 مسكن من شانها استقبال أزيد من 80.000 ساكن.

وفي هذا الإطار أشار وزير السكن، محمد طارق بلعريبي “سنعمل كل ما في وسعنا لاستكمال مشروع 500 سكن في أقرب الآجال”، مؤكدا “ستعمل الشركات المنجزة طيلة 24 ساعة حتى يتسنى لها انهاء المشروع بسرعة ورفع الغبن عن ضحايا هذه الكارثة الطبيعية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل