ضيافات يستقبل رئيس نادي الفروسية الهاوي (أولاد فايت)

م .ك22 مارس 2021آخر تحديث :
ضيافات يستقبل رئيس نادي الفروسية الهاوي (أولاد فايت)

استقبل الوزير المنتدب لدى الوزير الأول المكلف بالمؤسسات المصغرة السيد ضيافات نسيم، بمقر الوزارة، اليوم الاثنين 22مارس 2021، رئيس نادي الفروسية الهاوي (أولاد فايت)السيد مزناط كريم.
أين تمحور اللقاء حول سبل الارتقاء و تطوير الفروسية بالجزائر وكذا طرق إعادة بعث النشاط من خلال تشجيع شعبة تربية الخيول وتطويرها في الجزائر.
كما أكد السيد الوزير خلال اللقاء، أن قطاعه مستعد لمرافقة كافة الأندية ولن يدّخر أي جهد لدعم هذا النشاط قصد ارتقائه مستقبلا، مبينا انه و في إطار المقاربة الاقتصادية الجديدة فإن الوكالة الوطنية لدعم و تنمية المقاولاتية( ANADE )ستعمل جاهدة لإبراز مكانة رياضة الفروسية وتربية الخيل ، لما لها من تأثير اقتصادي فعّال إلى جانب التأثير الرياضي والثقافي مشيراً إلى أن رياضة الفروسية وتربية الخيول تعدّان مكونين مهمين من الثقافة الجزائرية الأصيلة هذا من جهة.ومن جهة أخرى قدم رئيس النادي شرحا مفصلا عن مخطط إنشاء نادي الفروسية والمشاكل والعوائق التي تقف في طريقهم ، لإمكانية إدراجه كنشاط رياضي ،ترفيهي وثقافي في آن واحد ومحفز لجذب انتباه جميع شرائح المجتمع.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل