3 قتلى و108 جريح جرّاء حوادث المرور خلال 24 ساعة

مسعود زراڨنية24 مارس 2021آخر تحديث :
3 قتلى و108 جريح جرّاء حوادث المرور خلال 24 ساعة

كشف بيان لمصالح الحماية المدنية، عن تسجيل 103 تدخل من أجل عدة حوادث المرور عبر مختلف الولايات، خلال 24 ساعة، خلقت 3 قتلى و108 جريح، تم إسعافاهم في مكان الحوادث ثم تحويلهم إلى المستشفيات المحلية.

 

وأفاد بيان المديرية العامة للحماية المدنية، أنه خلال 24 ساعة، سجلت وحدات الحماية المدنية 2629 تدخل في عدة مناطق مختلفة من الوطن وهذا على إثر تلقي مكالمات الاستغـاثة من طرف المواطنين هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحمايـة المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور الحوادث المنزلية الإجلاء الصحي إخماد الحرائق والأجهزة الأمنية وكذا عمليات التحسيس والتطهير فيما يتعلق بفيروس كورونا كوفيد 19.

 

و حسب نفس المصدر، قامت وحدات الحماية فيما يخص النشاطات المتعلقة بالوقاية من انتشار فيروس كورونا، بـ 40عمليات تحسيسية عبر 7 ولايات لفائدة المواطنين تحثهم وتذكرهم على ضرورة إحترام قواعد الحجر الصحي وكذا التباعد الإجتماعي، بالإضافة إلى القيام بـ 28عملية تعقيم عبر 3ولايات، مست منشآت وهياكل عمومية وخاصة المجمعات السكنية والشوارع، أين تم تخصيص لهاتين العمليتين 161عون حماية مدنية بمختلف الرتب، 32سيارة إسعاف و15 شاحنة إطفاء.

 

من جانب أخر تدخل أعوان الحماية المدنية من اجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 9 اشخاص مختنقين جراء استنشاقهم لغاز أحادي الكربون المتسرب من أجهزة التدفئة ومسخنات الماء داخل منازلهم عبر عدة ولايات من التراب الوطني، تم التكفل بجميع بالضحايا في عين المكان ثم تحويلهم إلى المصالح الاستشفائية المحلية، فيما تم إخماد 2 حريقين حضري بكل من ولايتي عنابة وسكيكدة، حيث مكن التدخل السريع لمصالح الحماية من السيطرة على هذان الحريقين ومنع انتشارهما الى باقي الأماكن المجاورة، دون تسجيل خسائر بشرية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل