نحو إجبارية استعمال وسائل الدفع الإلكتروني في التعاملات التجارية والخدماتية

عمار27 مارس 2021آخر تحديث :
نحو إجبارية استعمال وسائل الدفع الإلكتروني في التعاملات التجارية والخدماتية

كشف وزير التجارة كمال رزيق أن قطاعه يشجع المواطنين و المتعاملين الاقتصاديين على التوجه نحو الخدمات الالكترونية المقدمة من طرف مؤسسات الدولة و تعميم وسائل الدفع الالكتروني بالمساحات التجارية و الخدماتية، اين تم وضع في متناول الشباب السجل التجاري المتنقل في إطار تسهيلات الحكومة للشباب، مما يتيح فرصة الحصول عليه خلال ساعة فقط.

وخلال افتتاح فعاليات الأيام التحسيسية حول التجارة الالكترونية و الدفع الالكتروني المنظمة من طرف اللجنة الوطنية للرقمنة و الأمن المعلوماتي للاتحاد العام للتجار والحرفيين، قال الوزيران السلطات خفضت تعريفة السجل التجاري المتنقل، وصار بالإمكان استخراجه بنسخة من بطاقة التعريف فقط، ويمكن للشاب أن يتحصل على السجل التجاري المتنقل خلال ساعة فقط، اما السجل التجاري القار فيمكن استخراجه بنسخة من عقد الملكية، في إطار تسهيلات الحكومة.

كما كشف الوزير عن تخفيض تعريفة السجل التجاري بنسبة 20 بالمائة لكل شخص أو مؤسسة تدفع عن طريق الدفع الإلكتروني، أين طالب الوزير المؤسسات والبنوك المعنية بهذه العملية بمضاعفة المجهودات من اجل مراجعة التعريفات، لجذب اكبر عدد من الزبائن نحو الدفع الإلكتروني، حيث قال في هذا الصدد:”هناك استعمال كبير لهذه التقنية و زيادة مستمرة في استخدام نهايات الدفع الالكتروني. طلبنا من البنوك مجهودات بخصوص تخفيض التعريفات المطبقة على التجار عند استعمال الدفع الالكتروني تشجيعا لهم على التوجه نحو هذه التقنية”.

هذا واضاف رزيق أن عملية دفع الاشتراكات لسنة 2020 شهدت تسجيل أكثر من 1700 شركة استخدمت الدفع الإلكتروني في تجربة تعد الأولى من نوعها، وستصبح العملية إجبارية خلال السنة الحالية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل