إيلون ماسك يربح 7 مليار دولار في 90 دقيقة

مسعود زراڨنية31 مارس 2021آخر تحديث :
إيلون ماسك يربح 7 مليار دولار في 90 دقيقة

اعتاد أيلون ماسك خلال الأسابيع القليلة الماضية أن يفقد ترتيبه كثاني أغني أثرياء العالم، بيد أن الأمر كان يحدث لبضعة ساعات قبل أن يسترد هذا الترتيب.

إلا أنه ومع نهاية تداولات أمس لم ينجح إيلون ماسك في استعادة مكانته التي انتزعها الملياردير الفرنسي العجوز برنار ارنو.

ورغم ارتفاع ثروة مؤسس تيسلا و شركة سبيس إكس بنحو ملياري دولار، إلا أن ارتفاع ثروة برنار أرنو مؤسس شركة LVMH قد زادت بأكثر من 5 مليارات دولار.

وارتفعت ثروة إيلون ماسك أمس الثلاثاء بنحو 2.2مليار دولار إلى 155.5 مليار دولار، بفضل ارتفاعات تسلا بنسبة 4% إلى مستويات 635.6 دولار.

بينما زادت ثروة الفرنسي برنار أرنو بأكثر من 5 مليارات دولار إلى 162.7 مليار دولار بعد ارتفاع أسهم LVMH إلى مستويات 570 يورو بزيادة أكثر من 4%.

لكن ومع بدا تعاملات اليوم اليوم الأربعاء زادت ثروة إيلون ماسك بقوة لترتفع إلى أكثر من 162 مليار دولار، بزيادة بلغت نحو 7 مليارات دولار خلال أقل من 90 دقيقة.

وزادت أسهم تسلا خلال تلك اللحظات بحوالي 4% إلى مستويات 660.1 دولار بارتفاع بلغت قيمته 25 دولار.
وفي المقابل نزلت ثروة برنار أرنو بنحو ملياري دولار إلى مستويات 160.2 مليار دولار متخليا عن كافة مكاسبه التي سجلها في التعاملات المبكرة اليوم.

ونزلت أسهم LVMH Moet Hennessy Louis Vuitton SE (PA:LVMH) خلال تلك اللحظات بحوالي 565 يورو بتراجع بلغت نسبته 1.3%.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية نجح برنار أرنو في انتزاع المركز الثاني بين أثرياء العالم نحو 3 مرات، إلا أن إيلون ماسك كان سريعا ما يسترد هذا المركز.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل