إبراهيم بومزار يشارك في اجتماع الدورة 44 للجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عربسات”

مروان كروم
2021-04-08T12:34:20+01:00
الأخبار
مروان كروم8 أبريل 202161 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
إبراهيم بومزار يشارك في اجتماع الدورة 44 للجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عربسات”

شارك السيد إبراهيم بومزار ، وزير البريد و المواصلات السلكية و اللاسلكية، ممثلا للجزائر في اجتماع الدورة 44 للجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عربسات” التي انعقدت عن طريق تقنية التحاضر المرئي، اليوم، الخميس08 أفريل 2021، و ذلك بمشاركة ممثلي الدول العربية الأعضاء في المؤسسة.
و قد تناول الاجتماع مناقشة البنود المدرجة في جدول الأعمال، حيث تمت المصادقة على عدة تقارير من أهمها التقرير السنوي الذي يقدر الخطة الاستراتيجية للمنظمة وفقًا لتحدياتها المستقبلية.
تم تأسيس المؤسسة العربية المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية “عرب سات” سنة 1976 من قبل الدول الأعضاء لجامعة الدول العربية من بينها الجزائر، و مقرها بالعاصمة السعودية ( الرياض).
تتمثل مهمة “عربسات” في ربط المجتمعات العربية بالعالم عبر تقديم خدمات اتصالات سلكية ولاسلكية موثوقة و متوافقة مع القيم والثقافات العربية، و هي المتعامل الفضائي الوحيد في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا حيث توفر تشكيلة متكاملة من خدمات البث الاتصالات السلكية واللاسلكية و خدمات التدفق السريع.
أخيرا، تجدر الإشارة أن الجزائر احتضنت و ترأست اجتماعات الدورة 09 و 13 و 42 للجمعية العمومية للمؤسسة في سنة 1986، 1990 و 2019 على التوالي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.