منظمة الصحة العالمية تدعو إلى خفض أسعار الأنسولين لعلاج السكري.

مسعود زراڨنية15 أبريل 2021آخر تحديث :
منظمة الصحة العالمية تدعو إلى خفض أسعار الأنسولين لعلاج السكري.


دعت منظمة الصحة العالمية، إلى بيع الأنسولين العلاج الذي تنتجه بشكل أساسي ثلاث شركات دوائية بأسعار معقولة في مواجهة العبء المتزايد لمرض السكري في العالم.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية في الذكرى المائة لاكتشاف الأنسولين، ميثاقا عالميا ضد داء السكري يهدف إلى الحد من مخاطر الإصابة به وتمكين جميع الأشخاص الذين يعانونه من الحصول على العلاج والرعاية بأسعار معقولة.

و حسب بيان للمنظمة لاحظ المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبرييسوس، أن “ضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة في شأن السكري أصبحت واضحة أكثر من أي وقت مضى”.

وأشار إلى أن “عدد المصابين بالسكري زاد أربعة أضعاف خلال الأعوام الأربعين الأخيرة”، مضيفا إلى أنه “المرض الرئيسي الوحيد غير المعدي الذي يتزايد فيه خطر الوفاة المبكرة بدلا من انخفاضه”.

وأكد غيبرييسوس الأهمية البالغة لمعالجة هذه الأزمة في خضم جائحة (كوفيد-19) لأن نسبة عالية من المرضى الذين يدخلون المستشفى بسبب أعراض حادة لفيروس كورونا هم ممن يعانون السكري.

وارتفع عدد الوفيات المرتبطة بالمرض بنسبة 70 في المائة منذ سنة 2000، حيث وصل إلى نحو مليون ونصف مليون سنويا. ويعاني أكثر من 420 مليون شخص من داء السكري، يعيش معظمهم في الدول النامية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل