حالات كورونا اليومية بالهند تقفز لمستوى عالمي قياسي لليوم الثالث على التوالي.

مسعود زراڨنية24 أبريل 2021آخر تحديث :
حالات كورونا اليومية بالهند تقفز لمستوى عالمي قياسي لليوم الثالث على التوالي.

أعلنت وزارة الصحة الهندية يوم السبت أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا زادت بواقع 346786 حالة خلال 24 ساعة، مسجلة رقما قياسيا جديدا للإصابات على مستوى العالم لليوم الثالث على التوالي، في الوقت الذي ناشدت فيه العديد من المستشفيات في البلاد ذات الكثافة السكانية العالية الحصول على إمدادات من الأكسجين.
وتواجه الهند موجة ثانية عاتية من الجائحة شهدت وفيات بمعدل وفاة كل أربع دقائق في دلهي بينما يتداعى النظام الصحي بالعاصمة والذي يعاني نقصا في التمويل.
ونشرت الحكومة طائرات عسكرية وقطارات لجلب الأكسجين من أجزاء بعيدة إلى دلهي. وأظهرت لقطات تلفزيونية شاحنة أكسجين تصل إلى مستشفى باترا بالعاصمة بعد نداء استغاثة قال فيه إنه لم يعد لديه أكسجين يزوّد به 260 مريضا إلا ما يكفي لتسعين دقيقة فقط.
وارتفع عدد الوفيات بكوفيد-19 في أنحاء الهند بواقع 2624 حالة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وهو أعلى معدل يومي في البلاد حتى الآن.

وسجلت البلاد التي يقطنها 1.3 مليار نسمة تقريبا 16.6 مليون حالة إصابة إجمالا حتى الآن توفي منها 189544 حالة.

وقال خبراء في الصحة إن الهند تراخت في تطبيق الإجراءات الوقائية في الشتاء عندما بلغ عدد الحالات الجديدة حوالي عشرة آلاف يوميا وبدا الوضع تحت السيطرة، فرفعت القيود مما سمح بعودة التجمعات الضخمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل