أخيرا.. المكسيك تقبض على الأنف الكبير

عمار19 مايو 2020آخر تحديث :
أخيرا.. المكسيك تقبض على الأنف الكبير

ألقت أجهزة الأمن المكسيكية، القبض على «لويس جيراردو» زعيم سابق لعصابة «لوس ازتيكاس» في مدينة كويرنافاكا، يشتبه بتورطه في تنظيم ما لا يقل عن 900 جريمة قتل.‎

‏ وجيراردو يعرف باسمين أو لقبين، الأول هو «العم إل تيو»، وكذلك بـ«الأنف الكبير» (إل ناريزون)، وتشتبه السلطات المكسيكية بأنه متورط فيما لا يقل عن 900 جريمة قتل، بما فيها قتل عمال كانوا يعملون في القنصلية الأميركية وعائلاتهم.

‏ كما أنه مطلوب في الولايات المتحدة للاشتباه في ضلوعه بقتل عاملة القنصلية الأمريكية «ليزلي آن إنريكيز كاتون»، وزوجها «شريف آرثر ريدلفز»، وكذلك زوج موظف قنصلية آخر هو خورخي ألبرتو سالسيدو سنيسيروس.

‏ ويعتقد أن جيراردو كان أحد قادة عصابة «لوس أزتيكاس»، التي عملت على تهريب المخدرات، بما في ذلك الهيروين، إلى الولايات المتحدة.

‏ ويُزعم أنه كان العقل المدبر لقتل ما لا يقل عن 15 طالباً تتراوح أعمارهم بين 15 و19 عاماً، في عام 2010، حيث تعتقد السلطات أن الشباب قتلوا لانتمائهم إلى عصابة أخرى مرتبطة «بخواكين إل تشابو غوزمان»، الزعيم السابق لـ «كارتل سينالوا».

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات تعليق واحد
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • حمقاء
    حمقاء 20 مايو 2020 - 1:48

    شكرا لكم ،، تنوع رائع في الاخبار ،، بارك الله فيكم ،، بالتوفيق ان شاء الله

عاجل