بلعريبي: حوالي 4600 مكتتب “عدل 2” سحبوا أوامر دفع الشطر الأول من قيمة السكنات

مسعود زراڨنية6 مايو 2021آخر تحديث :
بلعريبي: حوالي 4600 مكتتب “عدل 2” سحبوا أوامر دفع الشطر الأول من قيمة السكنات

كشف وزير السكن والعمران والمدينة محمد طارق بلعريبي، اليوم الخميس، من بسكرة أنّ 4615 مكتتبًا قاموا لحد الآن بسحب أوامر الدفع لتسديد الشطر الأول من قيمة سكناتهم المندرجة ضمن صيغة البيع بالإيجار للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره “عدل 2″، من أصل 18 ألف معنيين.

وأوضح الوزير خلال الكلمة التي ألقاها لدى إشرافه على تسليم مفاتيح 1735 مسكن عمومي إيجاري بالمدرسة الأولمبية للمواهب الشابة في إطار زيارته التفقدية للولاية أن “الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره، التي تسعى إلى استكمال كل برامجها السكنية فتحت المنصة الإلكترونية لـ 18 ألف مكتتب ممن لم يسددوا الشطر الأول لسحب أوامر الدفع التي ستسمح لهم بتسديد هذا الشطر من قيمة سكناتهم”.

وأضاف أن البرامج السكنية التي يتم إنجازها في مختلف الصيغ لاسيما تلك الموجهة للطبقة المتوسطة خصوصًا البيع بالإيجار، تعكس “الجهود المتواصلة لتكريس التزام الدولة والتحكم أكثر في سياسة الإسكان”، مفيدًا بأن استحداث بنك الإسكان المعتمد على رؤوس الأموال العمومية والخاصة “سيساهم في تمويل برامج السكن”.

وأعطى الوزير، بمناسبة الزيارة، تعليمات بضرورة إطلاق المشاريع المتوقفة على المستوى الوطني “قبل جوان القادم” والتي قال بشأنها “لا يجب أن تبقى متوقفة تحت أي عذر كان”.

وشدّد بلعريبي، على ضرورة ربط المشاريع السكنية التي بلغت نسبة الإنجاز بها الـ 50 بالمائة بالشبكات الضرورية وإنجاز التهيئة الخارجية لها، مسديًا تعليمات بتسليم السكنات للمواطنين “مكتملة بوجود كل ضروريات الحياة”.

وأكّد الوزير خلال تفقده لمشروع إنجاز 1000 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار بالقطب الحضري الجديد بعاصمة الولاية، على تسليم المشروع “قبل أكتوبر المقبل”، مطمئنًا المواطنين الذين طالبوا بتوفير هياكل ومنشآت ومختلف الخدمات بهذا القطب الجديد أن “كل المرافق ستنجز ضمن مخطط عمراني شامل يمس كل ضروريات العيش الكريم”.

من جهة أخرى أبرز الوزير، أن ولاية بسكرة هي ورشة كبيرة مفتوحة لمشاريع 20 ألف وحدة سكنية هي حاليًا قيد الإنجاز في كل الصيغ ويمكن للولاية أن تستفيد من حصص إضافية، مشيرًا أن القطاع “حقق هدف إنجاز برامج سكنية ضخمة بإمكانات جزائرية وبجودة في الأشغال”.

وكان الوزير قد استهل زيارته للولاية بمعاينة عدد من المشاريع السكنية بالقطب الحضري الجديد المجاهد محمد عصامي على غرار إنجاز 1000 وحدة سكنية و800 وحدة بصيغة البيع بالإيجار و500 سكن عمومي إيجاري ومجمع مدرسي قبل أن يضع حجر الأساس لإنجاز 1000 وحدة سكنية أخرى بصيغة البيع بالإيجار بالمنطقة الغربية بالقطب الجديد بعاصمة الولاية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل