معهد الفلك المصري يعلن عن أول أيام عيد الفطر

مسعود زراڨنية8 مايو 2021آخر تحديث :
معهد الفلك المصري يعلن عن أول أيام عيد الفطر

أعلن معهد البحوث الفلكية في مصر عن موعد عيد الفطر وأول أيام شهر شوال .
وقال معهد البحوث الفلكية إن هلال شهر شوال سيولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة يوم الثلاثاء 29 من رمضـــان 1442 هجري الموافق 11 ماي 2021 يوم الرؤية، ويلاحظ أن الهلال الجديد لن يكون قد ولد بعد عند غروب شمس ذلك اليوم يوم الرؤية، في جميع العواصم والمدن العربية والإسلامية ماعد داكار بالسنغال، ونواكشوط بموريتانيا، ومراكش وفاس بالمغرب وفق صحيفة الشروق المصري.

وأضاف المعهد خلال بيان عن استطلاع هلال شهر شوال، أنه يغرب القمر قبل غروب الشمس في يوم الرؤية في كل من مكة المكرمة والقاهرة بـ 12 دقيقة، وفي باقي محافظات جمهورية مصر العربية يغرب الهلال الجديد قبل غروب شمس ذلك اليوم بمدد تتراوح بين 11و14 دقيقة، أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيغرب القمر قبل غروب الشمس بمدد تتراوح بين 3 و17 دقيقة.

وبذلك يكون يوم الأربعاء 12 ماي 2021 هو المتمم لشهر رمضـــان 1442هجري، وتكون غــرة شهر شوال 1442هجري فلكياً يوم الخميس 13 ماي 2021 ، عيد الفطر المبارك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل