جبهة البوليساريو: مزاعم المغرب حـول دعـم عـسكري إيراني للجبهة إفتراء لا أساس له

مسعود زراڨنية10 مايو 2021آخر تحديث :
جبهة البوليساريو: مزاعم المغرب حـول دعـم عـسكري إيراني للجبهة إفتراء لا أساس له

أكد أبي بشراي البشير، عضو الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو، المكلف بأوروبا والإتحاد الأوروبي، “نفيه القاطع” لما ورد على لسان وزير الخارجية المغربي حول دعم عسكري إيراني لجبهة البوليساريو، مشددا على أنها “إفتراء لا أساس لها من الصحة جملة وتفصيلا”.حسب ما أوردته وكالة الانباء الجزائرية.

وأكد السيد بشراي، في بيان تلقت (وأج) نسخة منه، أن جـبـهـة الـبـولـيـسـاريـو تؤكـد الـيـوم، مـن جـديـد، “نفيها الـقـاطـع” لمـا ورد عـلـى لـسـان وزيـر الخارجية المغربي، وتـغـتـنـم الـفـرصـة لدعوته لتقديم دلـيـل على ادعاءاته مـهـمـا كـان بـسـيـطـا.

وحسب السيد بشراي فإن هذه الإدعـاءات “لا تـوجـد إلا في مـخـيـلـة مـن أمـتـهـن الافـتـراء وإعـادة تـدويـر نـفـسـه وبـلـده، حـسـب الـمواسـم، في مـضـاربـات أسـواق العلاقات الدولية، في ظل غياب مثل ومبادئ ثابتة لسياسته الخارجية”.

وأرجع عضو الامانة الوطنية،تصريحات الوزير المغربي الى “الصـدمـة” التي تلقتها المملكة المغربية “إزاء رفـض الـمجتمع الدولـي لاعـلان الرئيس الامريكي السابق دونالد تـرامـب اللاشـرعـي الـمتعـلـق بإعتراف أحـادي الـجانـب لـلـمـغـرب بـالـسـيـادة عـلـى الـصـحـراء الـغـربـيـة الـمحتـلـة”.

وقال الدبلوماسي الصحراوي، أن هذه الصدمة “أحـدثت لـدى الـربـاط حالة مـن الهـسـتـيـريـا الـتـي لـم تـقـدهـا إلـى فـتـح أزمـات ثـنـائـيـة مـع كـل دول الـجوار وأغـلـب الـدول الاوروبـيـة فحسب، بل والى الامعان في الكذب والتضليل وإختلاق تهم بلا أساس”.

وأشار السيد بشراي، في هذا الاطار أنه وضـمـن مـقـابـلـة تـلـفـزيونية مـع رئـيـسـة مـؤسـسـة الايـبـاك الامـريـكـيـة الخـمـيـس الماضي وسـعـيـا لاستعـطـاف ود جـمهور مـعـين، لـم يـجـد وزيـر الخـارجـيـة الـمغـربـيـة غـضـاضـة في إعـادة أسـطـوانـة الفاتح من مـاي 2018 ، والـتـي كـان هـو نـفـسـه صـاحـب “مـلـكـيـتـهـا الـفـكـريـة الـحصـريـة” والمـتـعـلـقـة “بـدعـم عـسـكـري مـن إيـران لجـبـهـة الـبـولـيـسـاريـو بـتـوريـد أسـلـحـة وتـدريـب كـوادر عـسـكريـة”.

وإختتم السيد بشراي البيان بالقول “لـقـد بدت تلك الإدعاءات، حـيـنـهـا ومـا زالـت، لـعـواصـم الـعـالـم والمـراقـبـين الـدولـيـين أقـرب الـى الـنـكـتـة مـنـهـا إلـى شيء آخر”.
المصدر: واج

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل