بشار: حجز أكثر من واحد طن من الكيف المعالج بتبلبالة و أدرار

م .ك16 مايو 2021آخر تحديث :
بشار: حجز أكثر من واحد طن من الكيف المعالج بتبلبالة و أدرار

تم حجز كمية إجمالية قدرها 1.19 طن من الكيف المعالج خلال عمليتين متفرقتين بمنطقتي تبالبالة وأدرار و القبض على شخصين مشتبه فيهما في الترويج للمخدرات

وسمحت العملية الأولى بحجز 533.5 كلغ من الكيف المعالج التي كانت مخبأة بمركبة ذات دفع رباعي و ذلك خلال عملية مراقبة وأبحاث عبر الصحراء الشاسعة الحدودية بمنطقة تبالبلة (ولاية بني عباس)، كما أوضحت المديرية الفرعية للإعلام الآلي والاتصال.

وألقي القبض على شخصين مشتبه فيهما في الترويج للمخدرات أثناء هذه العملية التي نفذتها فرق الجمارك بإسناد من أفراد الجيش الوطني الشعبي، مثلما أضاف المصدر.

وتتمثل العملية الثانية في مصادرة 659 كلغ من الكيف المعالج بضواحي مدينة أدرار من قبل مصالح الجمارك بدعم أيضا من مفرزة للجيش الوطني الشعبي، و ألقي القبض فيها على شخصين مشتبه فيهما الترويج للمخدرات، وفق المصدر ذاته .

وتم حجز المركبتين رباعيتا الدفع اللتان كانتا تستعملان من قبل المشتبه فيهم في الترويج للمخدرات لنقل هذه الكمية من البضاعة المحظورة، كما جرى شرحه .

وسلطت غرامة جمركية بقيمة 568 مليون دج على المتهمين في القضية الأولى وأخرى بقيمة 679 مليون دج للمتهمين في القضية الثانية، وفق المصدر ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل