عملة البيتكوين تنهار بعد تعليقات إيلون ماسك

نور17 مايو 2021آخر تحديث :
عملة البيتكوين تنهار بعد تعليقات إيلون ماسك

تراجع سعر البيتكوين 17 ماي 2021 إلى ما دون علامة 45000 دولار بعد التعليقات الجديدة من الرئيس التنفيذي لشركة تسلا ايلون ماسك، حول التخلي عن البيتكوين .

وفقًا لتغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اقترح ماسك أن شركة السيارات الكهربائية الخاصة به إما باعت أو تبيع بقية مقتنيات البيتكوين الخاصة بها، مما أدى إلى انخفاض سعر العملة المشفرة الشهيرة. وهو ما مثل تهديدًا بتفريغ استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار في عملة البيتكوين التي أعلنت عنها شركة السيارات الكهربائية في فبراير.

في 12 ماي، قال ماسك إن تسلا لن تقبل البيتكوين بعد الآن لشراء السيارات، مشيرًا إلى مخاوف بيئية طويلة الأمد من أجل انعكاس سريع في موقف الشركة من العملة المشفرة.

تسببت تغريدات رئيس تسلا، والتي ساعدت في دفع بعض المكاسب في البيتكوين في الأشهر الأخيرة، في تحول مسار البيتكوين الأسبوع الماضي إلى انخفاض بنسبة 17٪ . عندما قال

إن عملاء شركته لن يكونوا قادرين على استخدام البيتكوين لشراء السيارات الخاصة به.

في غضون ذلك، ارجع بعض المحللين تراجع عملة البيتكوين الي التاثير السلبي لتراجع الاسواق العالمية خاصة الاسواق الامريكية. مع تحول الاتجاه الصعودي الذي كان سمة للأسواق – خاصة مع بداية جائحة كورونا – الى تراجعات قوية خاصة خلال الاسبوع الماضي. وذلك وسط مخاوف من التخضم في الولايات المتحدة والذي ارجعه المحللين الى حجم التيسير الكمي الضخم في الولايات المتحدة.

اما عن التوقعات المستقبلية لسعر البيتكوين فيرى بعض المحللين أن عملة البيتكوين قد تصل إلى 42000 دولار. قبل اى محاول لاستعادة الاتجاه العام الصاعد للعملة الرقمية منذ اكثر من عام. خاصة مع ميل هذا الفريق من المحللين الى عودة الاسواق بشكل عام الى الارتفاع حتى نهاية العام الجاري. وان ما يحدث في الوقت الحالي رد فعل مؤقت لتقارير مثل التى اثارها ايلون ماسك او كنوبات تصحيحية للاسواق

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل