شرفي: سنشهد ميلاد نمط جديد في الممارسة السياسية في الجزائر

م .ك19 مايو 2021آخر تحديث :
شرفي: سنشهد ميلاد نمط جديد في الممارسة السياسية في الجزائر

لدى نزوله ضيفا على التلفزيون العمومي قال رئيس السلطة الوطنية لتنظيم الانتخابات محمد شرفي أن رؤساء الأحزاب السياسية واعون  بأن البرلمان القادم سيكون نابعا من الإرادة الشعبية واختيار الشعب مما سيضفي عليه الشرعية التي تؤهله لكي يكون في ميزان ممارسة السلطة في الجزائر .

و عبر شرفي عن قناعته بأن الحملة الانتخابية ستكون مختلفة عن الحملات الانتخابية في السابق وستشهد ميلاد نمط جديد في الممارسة السياسية في الجزائر.

وبخصوص التجاوزات التي قد تحدث خلال الحملة الانتخابية لتشريعيات 12 جوان القادم ، اعتبر شرفي أن بناء صرح سياسي لا يعتمد على صرامة القانون فقط  ولكن على الاقناع وعلى التعامل للوصول على التوافق بين كل المتنافسين بإختلاف توجهاتهم ، مضيفا أن السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات تسعى لكي تجري الحملة الانتخابية في اطار الإحترام المتبادل بين كل المترشحين .

وعن تنظيم الحملة الانتخابية في القاعات ، كشف شرفي أن قائمة القاعات طلبتها السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات من السلطات الإدارية، وأن كل منسق ولائي للسلطة لديه قائمة بإسم القاعات المؤهلة لاحتضان الحملة الانتخابية للمترشحين .

وأضاف في هذا السياق أن المترشحين يمكنهم التقدم بطلب الترخيص بإجراء تجمعه الشعبي في أي قاعة بولايته لدى المنسق وأنه في حال وجود أكثر من طلب يمكن للمنسق أن يجري القرعة بين المترشحين أو يترك لهم حرية الاتفاق بالتراضي كإجراء تسعى اليه السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات لبث الروح الديمقراطية بين المترشحين.

وعن اللقاءات الجوارية للمترشحين ، أكد رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات أنه لم يتم بعد الفصل في القراربسبب جائحة كورونا .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل