قائد الدرك الوطني يشرف على افتتاح فعاليات الملتقى الوطني حول الأمن المروري

مسعود زراڨنية25 مايو 2021آخر تحديث :
قائد الدرك الوطني يشرف على افتتاح فعاليات الملتقى الوطني حول الأمن المروري

أشرف قائد الدرك الوطني، العميد نور الدين قواسمية، اليوم الثلاثاء بمقر قيادة الدرك الوطني،على افتتاح فعاليات الملتقى الوطني حول الأمن المروري تحت شعار “واقع أمن الطرقات في الجزائر: آفاق وتحديات” بمشاركة ممثلي مختلف الهيئات الفاعلة في ميدان السلامة المرورية وعدد من الأساتذة الجامعيين وإطارات الدرك الوطني المختصة في ميدان الأمن المروري.

وأوضح بيان لقيادة الدرك الوطني أن هذا الملتقى يهدف إلى “تعزيز الشعور بالأمن المروري عبر شبكات الطرقات من خلال مساهمة كل الهيئات والقطاعات وتشخيص النقائص المؤدية إلى الامن المروري رغم الجهود المبذولة”.

كما يرمي الى “تقييم مدى التجسيد الفعلي للحلول المقترحة،لاسيما فيما يتعلق بتعزيز الاطار القانوني والتكفل بالجوانب المادية والتقنية لتطبيق النصوص التشريعية ذات الصلة وكذا صياغة المقترحات والإجراءات الواجب اتخاذها للتقليل من مخاطر حوادث المرور”.

وسيمكن هذا الملتقى –وفق ذات المصدر– من “وضع خطط العمل المستقبلية لكل هيئة ليكون القاسم المشترك فيها هو تحقيق التكامل في المهام والأعمال المسطرة والمنفذة حسب اختصاص كل منها”.

وعلى إثر تدخلات ممثلي مختلف الهيئات المشاركة في هذا الملتقى،”تم الخروج بجملة من التوصيات ترمي الى الرقي بالسلامة المرورية عبر شبكات الطرقات”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل