الجزائر تشارك في اجتماع اللجنة التوجيهية للنيباد

مسعود زراڨنية26 مايو 2021آخر تحديث :
الجزائر تشارك في اجتماع اللجنة التوجيهية للنيباد

حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، شارك الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية، شكيب رشيد قايد، يوم أمس الثلاثاء عن طريق تقنية التحاضر عن بعد، في أشغال الاجتماع رفيع المستوى للجنة التوجيهية للنيباد، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وعلاوة على تقييم التقدم المحرز في تنفيذ الأجندة الاقتصادية والاجتماعية لإفريقيا، تدارس هذا اللقاء متابعة القارة واستجابتها لجائحة كوفيد-19 و ناقش السبل و الوسائل الكفيلة بتعزيز صمود افريقيا أمام هاته الأزمة الصحية، بحسب المصدر نفسه.

كما حدد الاجتماع المعايير التي ينبغي أن تنظم تعيين المدير التنفيذي الجديد لوكالة التنمية للاتحاد الافريقي (AUDA-NEPAD)، تضيف وزارة الشؤون الخارجية.

وقد سمح النيباد الذي أقيم على أسس الشراكة و الزعامة الافريقية بدفع من لجنته التوجيهية، لإفريقيا باعتماد أجندتها للتنمية بشكل معتبر، بفضل تعاون أحسن مع مختلف شركائها.

النيباد الذي أطلق في سنة 2001 في اطار النهضة الافريقية و الذي تعد الجزائر عضو مؤسس فيه عكف على توفير الشروط الضرورية لأجل تسريع الاندماج الاقليمي لإفريقيا و القضاء على الفقر و تحقيق نمو اقتصادي مستدام و شامل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل