دعوة للمشاركة في جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية

مسعود زراڨنية27 مايو 2021آخر تحديث :
دعوة للمشاركة في جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية

حسب ما أوردته وكالة الأنباء الجزائرية، سيتم فتح باب المشاركة في الطبعة الثانية لجائزة رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون للأدب واللغة الأمازيغية أمام المترشحين ابتداء من اليوم الخميس 27 ماي إلى غاية 04 أوت المقبل.

وجاء في بيان للمحافظة السامية للأمازيغية ، أن قانون المسابقة وشروط المشاركة وكيفيات الترشح متوفرة على الموقع الالكتروني للمحافظة.

وتهدف جائزة رئيس الجمهورية للأدب واللغة الأمازيغية التي انشئت عام 2020 إلى تشجيع البحث والابداع بهدف ضمان انتاج أفضل في اللغة والأدب الأمازيغي مع تثمين الانجازات العلمية والأدبية في كل الأنواع اللغوية المستخدمة في الجزائر.

وقد قبلت لجنة التحكيم التي يرأسها يوسف نسيب خلال الطبعة الأولى المئات من الأعمال بحيث تم تكريم أصحاب المراتب الثلاث الأولى وهم: ياسين مزياني وتوفيق جرود وبوخروب رشيد في حين حجبت الجائزة الأولى في فئة البحوث في التراث الثقافي الأمازيغي غير المادي بينما فاز بالمرتبة الثانية الباحث علي حجاز.

وأضاف البيان، أنه سيتم تنظيم حفل توزيع جوائز الطبعة الثانية خلال احتفالات العام الامازيغي الجديد “جانفي” الموافق لـ 12 جانفي من كل سنة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل