دولة إفريقية تعلن عن وفاة 32 برلمانيا جراء فيروس كورونا

م .ك28 مايو 2021آخر تحديث :
دولة إفريقية تعلن عن وفاة 32 برلمانيا جراء فيروس كورونا

قال نائب رئيس برلمان جمهورية الكونغو الديمقراطية، إن 32 من أعضاء البرلمان أو ما نسبته 5% تقريبا من إجمالي عدد الأعضاء، توفوا من جراء الإصابة بمرض “كوفيد 19” منذ بدء الجائحة، حسبما نقلت وكالة “رويترز وقال السيد جان مارك كابوند، النائب الأول لرئيس البرلمان في الكونغو الديمقراطية، في تصريحات اليوم، إنه “وفقا لأحدث بيان أصدرته الحكومة فقد بلغ عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس حتى الآن 31248 حالة، فيما بلغ عدد الوفيات 780 حالة بينهم 32 من أعضاء البرلمان”.

وأوضح أن عدد النواب المتوفين يمثل نحو خمسة بالمئة من العدد الإجمالي للأعضاء، لافتا إلى أنه على الرغم من أن استخدام الكمامات يعد أمرا إلزاميا داخل مبنى البرلمان إلا أن الأعضاء يتجاهلون ذلك عادة عند تجمعهم.

وعلى الرغم من أن الكونغو الديمقراطية، مثل الكثير من البلدان الأفريقية، أعلنت أعدادا منخفضة نسبيا من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، إلا أن المرض اجتاح أروقة السلطة وأودى بحياة نواب بارزين في البرلمان وبعض أعضاء الدائرة القريبة من رئيس البلاد.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل