حمداني يترأس اجتماع عمل لتقييم مدى تنفيذ الاجراءات المتخذة لإنجاح حملة الحصاد و الدرس لموسم 2020-2021

م .ك2 يونيو 2021آخر تحديث :
حمداني يترأس اجتماع عمل لتقييم مدى تنفيذ الاجراءات المتخذة لإنجاح حملة الحصاد و الدرس لموسم 2020-2021

ترأس السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة و التنمية الريفية يوم الثلاثاء الفاتح من جوان 2021 اجتماع عمل مخصص لتقييم مدى تنفيذ الاجراءات المتخذة لإنجاح حملة الحصاد و الدرس لموسم 2020-2021.
وخلال هذا الاجتماع الذي شارك فيه رؤساء المجموعات الذين تم تعيينهم لمتابعة حملة الدرس والحصاد الجارية، سلط السيد الوزير الضوء على توجيهات رئيس الجمهورية المتعلقة بشعبة الحبوب خلال اجتماع مجلس الوزراء الأخير.
و طلب في هذا السياق، الإسراع في إعداد و وضع الخريطة الزراعية الخاصة بالحبوب، والتفكير في الإجراءات التحفيزية التي من شأنها رفع الإنتاج الوطني و تحسينه، وخاصة في القمح الصلب ، وتجنيد كل التأطير التقني التابع للقطاع مع إشراك جميع الكفاءات (الجامعيين ، الخبراء ، إلخ.).
وتحقيقا لهذه الغاية ، دعا السيد الوزير إلى تشكيل مجموعة عمل تكلف بإعداد برنامج عمل يهدف إلى تحسين إنتاج الحبوب، ولا سيما القمح الصلب ، فضلا عن تطوير أنواع أخرى من الحبوب البديلة مثل التريتيكال التي ستساهم في تقليص فاتورة الاستيراد ، وهو الهدف الذي تم تحديده في إطار خريطة الطريق القطاعية للفترة 2020/2024.
كما دعا إلى إعادة توجيه برامج المزارع النموذجية نحو إنتاج البذور والشتائل من أجل المساهمة في تغطية الاحتياجات الوطنية ، لا سيما في الشعب الاستراتيجية.
وفيما يتعلق بحملة الحصاد و الدرس، أكد السيد الوزير على تنفيذ التعليمات الخاصة بتجنيد جميع الفاعلين المعنيين في الميدان و تكثيف الجهود من أجل جمع أكبر قدر ممكن من الإنتاج ، خاصة الشعير. وذكر في هذا الصدد بالظروف الاستثنائية التي ميزت موسم 2020-2021 ، ولا سيما المناخية، ما يقتضي مضاعفة الجهود لتحقيق الأهداف المسطرة من حيث التجميع بغية تعزيز المخزون الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل