طاقات متجددة: لقاء جزائري-ألماني اليوم الأربعاء حول فرص الاستثمار والشراكة

مسعود زراڨنية9 يونيو 2021آخر تحديث :
طاقات متجددة: لقاء جزائري-ألماني اليوم الأربعاء حول فرص الاستثمار والشراكة

سيتم اليوم الأربعاء تنظيم لقاء جزائري-ألماني حول فرص الاستثمار و الشراكة في التصنيع المحلي للتجهيزات و تطوير الطاقات المتجددة و في ميادين التنقيب و انتاج المحروقات و البيتروكيمياء, حسبما أفاد به بيان لوزارة الشؤون الخارجية.

و أوضح نفس المصدر أن هذا اللقاء سينظم عن طريق التحاضر المرئي عن بعد من طرف جمعية الصداقة العربية الألمانية, بالشراكة مع سفارة الجزائر ببرلين و بدعم هيكل وزارة الشؤون الخارجية المكلف بترقية الاقتصاد.

و يضيف البيان أن هذا اللقاء سيشهد مشاركة نحو ستين مؤسسة ألمانية التي أكدت مشاركتها.

و أفادت الوزارة أن ممثلي وزارة الطاقة و المناجم و وزارة الانتقال الطاقوي و الطاقات المتجددة و كذا خبراء من المجمعين سوناطراك و سونلغاز سيعرضون, خلال هذا اللقاء, الفرص التي تتيحها السوق الجزائرية في ميادين الطاقة, لا سيما سوق الطاقات المتجددة.

و خلص البيان الى الاشارة الى أنه سيتم أيضا التركيز على فرص الاستثمار و الشراكة في التصنيع المحلي للتجهيزات و تطوير الطاقات المتجددة, لا سيما الهيدروجين الأخضر و كذا في مجالات التنقيب و انتاج المحروقات والبيتروكيمياء.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل