وزارة الدفاع الوطني تنظم ملتقى حول الجريمة العابرة للأوطان بفضاء الساحل الصحراوي

مسعود زراڨنية10 يونيو 2021آخر تحديث :
وزارة الدفاع الوطني تنظم ملتقى حول الجريمة العابرة للأوطان بفضاء الساحل الصحراوي

نظم المعهد العسكري للوثائق والتقويم و الإستقبالية لوزارة الدفاع الوطني، يوم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة، ملتقى بعنوان: “الجريمة العابرة للأوطان في فضاء الساحل الصحراوي: من أجل أية استراتيجية احتواء؟”، حسبما أفاد به بيان للوزارة.

وأوضح ذات المصدر أن “المعهد الوطني للوثائق والتقويم و الإستقبالية لوزارة الدفاع الوطني نظم، اليوم الأربعاء 09 جوان 2021، بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس، ملتقى بعنوان الجريمة العابرة للأوطان في فضاء الساحل الصحراوي: من أجل أية استراتيجية احتواء؟”.

وقد أشرف على مراسم افتتاح أشغال هذا الملتقى –يضيف نفس المصدر– اللواء محمد قايدي، رئيس دائرة الاستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، ونشطه نخبة من الأساتذة والخبراء سلطوا الضوء على “ظاهرة الجريمة العابرة للأوطان في فضاء الساحل الصحراوي، العوامل المسببة لهذه الآفة، وكذا انعكاساتها المباشرة على بلدان المنطقة، بغية تحديد استراتيجية احتواءها في فضاء جيوسياسي متميز بعدم الاستقرار، وهذا بحضور مختصين من الأسلاك الأمنية والملحقين العسكريين المعتمدين بالجزائر”

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل