وزارة التجارة: منح رخص استثنائية للمستوردين غير الحاصلين على شهادة شروط وكيفيات ممارسة الاستيراد

مسعود زراڨنية11 يونيو 2021آخر تحديث :
وزارة التجارة: منح رخص استثنائية للمستوردين غير الحاصلين على شهادة شروط وكيفيات ممارسة الاستيراد

تم تنصيب لجنة خاصة بتقديم رخص استثنائية للمتعاملين الاقتصاديين غير الحاصلين بعد على شهادة احترام الشروط والكيفيات المطلوبة لممارسة نشاط استيراد المواد الأولية والمنتوجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها، حسبما أفاد به بيان لوزارة التجارة.

و حسب نفس المصدر، أوضحت الوزارة، أن هاته اللجنة تشتغل “على مدار الساعة لتقديم رخصة استثنائية” في صالح المتعاملين الاقتصاديين الراغبين في الحصول أو تجديد شهادة احترام الشروط والكيفيات المطلوبة لممارسة نشاط استيراد المواد الأولية والمنتوجات والبضائع الموجهة لإعادة البيع على حالتها وفقا للشروط والكيفيات المنصوص عليها في المرسوم التنفيذي رقم 21-94 المؤرخ في 09 مارس 2021 المعدل والمتمم للمرسوم التنفيذي رقم 05-458 المؤرخ في 30 نوفمبر 2005.

وأضاف نفس المصدر، أن الأمر يتعلق “بالمتعاملين الاقتصاديين الذين تعذر عليهم الحصول على الشهادة في الآجال المحددة وتم وصول بضائعهم أو تمت عملية التوطين البنكي وفق الإجراءات السابقة”.

وأكدت الوزارة، أن هذا الإجراء يأتي “تجنبا لأي تذبذب في عمليات تموين السوق بمختلف المواد ولتسهيل عمليات ولوج السلع عبر مختلف المعابر الحدودية والموانئ وجمركة البضائع لأصحاب هذه الحالات في انتظار تسوية وضعيتهم وفق المذكور”.

وفي هذا الإطار، دعت الوزارة هؤلاء المتعاملين إلى التقرب من المديرية العامة للرقابة وقمع الغش التي تمت على مستواها انشاء اللجنة الخاصة بالرخص الاستثنائية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل