الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية: قبول 287 ملف إضافي لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة

مسعود زراڨنية14 يونيو 2021آخر تحديث :
الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية: قبول 287 ملف إضافي لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة

قامت الوكالة الوطنية لدعم المقاولاتية “أناد” (أنساج سابقا) بقبول287 ملف إضافي لتعويض ديون المؤسسات المتعثرة، حسبما افاد به بيان للوزارة المنتدبة المكلفة بالمؤسسات المصغرة والتي أكدت تواصل العملية إلى غاية استكمال دراسة جميع الطلبات.

وأوضح البيان انه “تنفيذا لمحاور الاستراتيجية الجديدة المتخذة لإعادة بعث جهاز الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية وكذا التكفل بالمؤسسات المصغرة المتعثرة عن طريق تعويض ديونها أو إعادة بعث نشاطها من جديد حسب كل حالة، تم عقد عاشر جلسة عمل للجنة الضمان المكونة من ممثلي صندوق الكفالة المشتركة لضمان أخطار القروض الممنوح إياها الشباب ذوي المشاريع و وكالة “أناد”.

وتم خلال الاجتماع، المنعقد بمقر الوكالة، “دراسة 500 ملف مقدم من طرف ممثلي البنوك، تم خلالها قبول 287 ملف للتعويض بما يفوق 53 مليار سنتيم”.
من جهة أخرى، تم تأجيل 192 ملف كون المؤسسات في حالة نشاط لإعادة دراستها وتقديم المرافقة اللازمة لها من طرف ANADE عن طريق إعادة جدولة ديونها ومنحها مخططات أعباء لإعادة بعث نشاطهم عن طريق الاتفاقيات الممضاة.

كما تمت تسوية وضعية 17 ملف نهائيا من طرف صحاب المؤسسات المصغرة عن طريق تسديد ديونهم لدى البنوك و الوكالة، حسب نفس المصدر الذي أشار إلى انه تم في مقابل ذلك إعادة 4 ملفات الى البنوك لعدم استيفائهم شروط التعويض.

ووصل بالتالي إجمالي عدد المؤسسات المصغرة المتعثرة التي تمت دراسة ملفاتها خلال الجلسات إلى 5.015 ملف، حسب البيان الذي أكد انه سيتم برمجة جلسات أخرى كل أسبوع ودراسة ما لا يقل عن 500 ملف في كل جلسة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل