وضع برنامج وطني لاستغلال المساحات الزراعية لإنتاج بطاطس آخر الموسم

مسعود زراڨنية
2021-06-18T06:59:13+01:00
الأخبارالأخبار المحليةالإقتصاد
مسعود زراڨنية18 يونيو 202179 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
وضع برنامج وطني لاستغلال المساحات الزراعية لإنتاج بطاطس آخر الموسم

صرح المدير المركزي لحماية النباتات والرقابة التقنية بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية السيد رابح فيلالي خلال لقاء جهوي بولاية مستغانم، ضم الإطارات الفلاحية لولايات الغرب والجنوب الغربي للوطن أنه تم وضع برنامج وطني لاستغلال المساحات الزراعية المخصصة لشعبة الحبوب (في فترة الراحة) لإنتاج بطاطس آخر الموسم، و أن “هذا البرنامج يدخل في إطار خارطة الطريق 2020-2024 التي وضعتها الوزارة الوصية وتهدف إلى تطوير الإنتاج الفلاحي وتسخير كل الإمكانات المتوفرة لزيادة الإنتاجية وتقليص فاتورة الاستيراد”.

وسيتم في إطار هذا البرنامج استغلال المساحات الزراعية المخصصة لشعبة الحبوب (بعد حملة الحصاد والدرس) ولاسيما تلك التي استفادت من السقي التكميلي لإنتاج البطاطس في آخر الموسم ، إستنادا لذات المسؤول.

وذكر في هذا السياق بأن استغلال 50 في المائة من هذه الأراضي الفلاحية التي تبلغ مساحتها في ولايات الشمال 117 ألف هكتار التي استفادت من السقي التكميلي سيمكن من تحقيق الوفرة المطلوبة من هذا المحصول الاستراتيجي سواء في مجال البطاطس الاستهلاكية أو بذور البطاطس ويعود بالفائدة على منتجي الحبوب.
وشارك في هذا اللقاء المنظم بالمحطة الجهوية لوقاية النباتات بالدبدابة مديرو المصالح الفلاحية ورؤساء ومديرو الغرف الفلاحية ورؤساء وأعضاء المجالس المهنية المشتركة لشعبتي البطاطس والحبوب بغية وضع خطة محلية لإنجاح هذا البرنامج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.