المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ينظم لقاءً حول سوق التجهيزات الكهربائية

مسعود زراڨنية20 يونيو 2021آخر تحديث :
المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ينظم لقاءً حول سوق التجهيزات الكهربائية

ينظم المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يوم الاثنين بالبليدة لقاءً تحت عنوان “الصناعة الكهربائية: سوق التجهيزات الكهربائية وقدرات التصدير”، حسبما أفاد به اليوم الأحد بيان للمجلس.

وأوضح البيان أن هذا اللقاء سيعرف مشاركة ممثلين عن الدوائر الوزارية والمؤسسات البنكية والمالية اضافة إلى المؤسسات العمومية والخاصة الناشطة في مجال الكهرباء والخبراء والباحثين وممثلي السفارات, لاسيما الافريقية.

وسينشط التظاهرة التي تحتضنها ولاية البليدة عديد المتعاملين الاقتصاديين والمتدخلين التابعين للقطاعات العمومية والخاصة, إذ تشكل فرصة “للتطرق إلى مختلف الجوانب المتعلقة بآليات انتاج التجهيزات الكهربائية ودعم التصدير وكذا التسهيلات التي تمنحها مختلف الأطراف المختصة من أجل الولوج إلى الأسواق الدولية.

وأكد المجلس أن “التجهيزات الكهربائية تتحكم فيها حاليا الأسواق الصاعدة والبنى التحتية للشبكات في هذه الدول, لاسيما في إفريقيا”.

ويهدف هذا اللقاء إلى تحليل وتحديد تطلعات الفواعل المعنيين واقرار, في إطار الحوار بين القطاعين العام والخاص, استراتيجيات لتطوير الصناعة الكهربائية على المستوى الوطني والدولي, من خلال ابراز حركية المنافذ الرئيسية لهذا القطاع الاستراتيجي والمتعلقة بالبناء والأشغال العمومية وصناعة شبكات الكهرباء.

وسيرفع المشاركون في هذا اللقاء للسلطات العمومية جملة من التوصيات المتعلقة بوضع نموذج عملي لترقية الصادرات في مجال التجهيزات الكهربائية.

كما ينسجم هذا اللقاء مع الهدف الذي سطره رئيس الجمهورية, السيد عبد المجيد تبون بمناسبة انعقاد الندوة الوطنية حول مخطط الانعاش من أجل اقتصاد جديد يتمثل في اضفاء حيوية على الصادرات الجزائرية خارج قطاع المحروقات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل