كوريا الشمالية: إعدام 10 أشخاص بتهمة استخدام الهواتف “سرا” للتواصل مع الخارج

مسعود زراڨنية24 يونيو 2021آخر تحديث :
كوريا الشمالية: إعدام 10 أشخاص بتهمة استخدام الهواتف “سرا” للتواصل مع الخارج

حسب تقارير إعلامية، أمر كيم جونغ أون، زعيم كوريا الشمالية، بإعدام ما لا يقل عن 10 أشخاص؛ بسبب استخدامهم شبكات هواتف صينية ”سراً“ للتواصل مع العالم الخارجي.

وقال مصدر من داخل كوريا الشمالية، من مقاطعة يانغانغ دو، إنه ”تم تنفيذ عمليات اعتقال لعدة أشخاص، بمن فيهم أشخاص استخدموا شبكات هواتف صينية وتم إعدامهم علناً“.
وفق صحيفة ”ميرور“ البريطانية، وقعت الاعتقالات أثناء التحقيقات في جرائم تهريب الأشخاص والبضائع عبر الحدود، وسماسرة التحويلات المسؤولين عن ترتيب المكالمات وتحويل الأموال والذين على صلة بالمنشقين في كوريا الجنوبية.

ويحظر كيم جونغ أون استخدام الشعب لأي شبكات هاتف محمول من الصين؛ لمنعهم من التحدث إلى المنشقين، وإمكانية التوصل إلى معلومات ”خارجة عن سيطرة نظامه“.
هذا ويعتمد شعب كوريا الشمالية على استخدام الهواتف المهربة وبطاقات SIM للبقاء على اتصال مع العائلة والأصدقاء، والحصول على المساعدة من العالم الخارجي.

وتأتي خطوة الإعدام كعقاب على استخدام شبكات الهواتف الصينية، بعد فترة وجيزة من شن زعيم كوريا الشمالية حرباً على القطط والحمام، وإصدار أمر بإعدامها ظناً منه أنها تنشر فيروس كورونا في البلاد نقلاً من الصين، مع إجبار أصحاب القطط على تسليم حيواناتهم لإعدامها أو سجنهم في حالة الرفض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل