تصدير ما يقارب مليون طن من الفوسفات خلال السداسي الأول من السنة الجارية

م .ك30 يونيو 2021آخر تحديث :
تصدير ما يقارب مليون طن من الفوسفات خلال السداسي الأول من السنة الجارية

تمكنت شركة مناجم الفوسفات “صوميفوص” التابعة لمجمع مناجم الجزائر من تحسين أدائها ورفع مستوى صادراتها من الفوسفات حيث تمكنت من تصدير ما يقارب المليون طن من الفوسفات خلال السداسي الأول من السنة الجارية وهو رقم قياسي مقارنة بالسنوات الماضية حيث بلغت نسبة الإنجاز 125% من الهدف المسطر مبدئيا للسداسي الأول و هذا بناءا على تفعيل الاستراتيجية المعتمدة و تماشيا مع السياسة المسطرة من طرف وزارة الطاقة و المناجم لتحسين أداء و نجاعة شركات القطاع المنجمي، و ذلك بتنسيق جهود جميع الشركاء الفاعلين من منتجين و ناقلين خصوصا شركة النقل بالسكك الحديدية و خدمات ميناء عنابة.
تجدر الإشارة، بأنه مقارنة بالسنة الماضية كانت حصيلة التصدير لنفس الفترة لا تتجاوز نصف المليون طن.
كما تمكنت شركة “صوميفوص” في شهر ماي المنصرم لوحده من تصدير 271 000 طن وهو رقم لم يسبق للشركة تحقيقه منذ بداية نشاطها.
ومع مواصلة المجهودات بنفس الوتيرة على مستوى الإنتاج، النقل والشحن، تتوقع الشركة نسبة زيادة في الصادرات ب 51% مقارنة بصادرات سنة 2020. هذا في إطار تعزيز المداخيل بالعملة الصعبة للبلاد وتنويع الصادرات وبعث اقتصاد وطني جديد، وذلك في انتظار استكمال إجراءات تجسيد مشروع تحويل الفوسفات الذي من شأنه تحسين بشكل معتبر القيمة المضافة والمداخيل من العملة الصعبة مع تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلاد من احتياجاتها من الأسمدة الزراعية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل