ورشة وطنية حول ” النظام الغذائي التشاركي

م .ك1 يوليو 2021آخر تحديث :
ورشة وطنية حول ” النظام الغذائي التشاركي


تنظم وزارة الفلاحة و التنمية الريفية اليوم الخميس 01 جويلية 2021 بالمركز الدولي للمؤتمرات عبد اللطيف رحال ، “ورشة عمل وطنية حول النظام الغذائي التشاركي “، بمشاركة خمس مجموعات عمل موضوعاتية .
و تهدف هذه الورشة التي سيشارك فيها إطارات القطاع وخبراء جامعيين ، و المنظمة العالمية للتغذية بإضافة إلى إنشاء فضاء للتشاور و تبادل المعلومات بين الأطراف المعنية على المستوى الوطني حول هدف قمة الأمم المتحدة التي ستعقد شهر سبتمبر القادم حول أنظمة التغذية المستدامة و المتعلق بتحويل أنظمة الأغذية لجعلها أكثر صحية و استدامة و أكثر عدالة .
من جهة أخرى ، فان النتائج التي ستنبثق من مختلف المشاورات حول أنظمة الأغذية ستشكل ركيزة لإعداد خارطة طريق وطنية شاملة و توافقية تسعى إلى تحسين مستدام لأنظمة الأغذية من اجل دعم رزنامة 2030.
و تجدر الإشارة إلى انه في ظل السياق الاقتصادي الشامل ، و التغيرات المناخية بالإضافة إلى وباء كوفيد 19 ، فأن تحديات النظام الغذائي المستدام أصبحت معتبرة لأنها تؤثر على الصحة و نوعية الحياة البيئة و الاقتصاد و حوكمة المناطق.
ومن هذا المنطلق ، سيتم تنظيم قمة تحضيرية من 26 إلى 28 جويلية 2021 ، و التي ستكون ” مساحة للتبادل و التعلم من اجل إرساء تدابير جديدة و شركاء جدد إضافة إلى تثمين الإجراءات الموجودة و القائمة” ، ولهذا تم اختيار خمس محاور ستشكل ورشات عمل للاستفادة من معرفة الفاعلين في الأنظمة الغذائية في العالم وهي :
-حصول الجميع على مواد غذائية صحية و غنية

  • التوجه نحو أنظمة غذائية مستدامة
  • تشجيع إنتاج يحافظ على الطبيعة
  • ترفية وسائل عيش عادلة
  • تعزيز المقاومة ضد الهشاشة و الأزمات و الإجهاد
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل