سفينة سيرتا تنقل 925 حاوية معادلة ل20 قدم خلال رحلتها الاولى

م .ك15 يوليو 2021آخر تحديث :
سفينة سيرتا تنقل 925 حاوية معادلة ل20 قدم خلال رحلتها الاولى

قامت السفينة الجديدة حاملة الحاويات “سيرتا” التابعة للشركة الجزائرية للملاحة البحرية (كنان ميد)، بنقل حمولة اجمالية تقدر ب 925 حاوية تعادل معادلة ل20 قدم، خلال رحلتها الاولى في اطار نشاطها على الخط المنتظم الذي يربط اهم موانئ الضفة الجنوبية من غرب المتوسط، حسبما اكده في تصريح لوأج مدير الاستغلال التجاري لهذه الشركة، جمال قراوي، اليوم الاربعاء.

واوضح السيد قراوي ان سفينة سيرتا قد قامت خلال هذه الرحلة بنقل حمولة اجمالية تقدر ب 925 حاوية معادلة ل20 قدم، أي بكامل طاقتها انطلاقا من موانئ اوروبية.  واضاف المصدر ذاته ان السفينة التي انطلقت من الجزائر العاصمة قد توقفت في ميناءين بإسبانيا ويتعلق الامر ببرشلونة وفالنسيا قبل ان ترسو بميناء وهران.

كما اشار السيد قراوي الى ان السفينة الجديدة الاخرى التي اقتنتها الشركة الجزائرية للملاحة البحرية (كنان- ميد) المسماة “جانت”، متواجدة حاليا بإيطاليا في اطار رحلتها الثانية.



وكانت سفينة جانت قد سبق لها التوقف بميناء مارينا دي كارارا، و تتواجد حاليا بميناء سبيزيا (ايطاليا) –حسب ذات المسؤول- مضيفا ان انه من المقرر ان تتوقف في الساعات المقبلة بميناء جنوة (ايطاليا) قبل متابعة رحلتها نحو مارسيليا (فرنسا) ثم فالنسيا (اسبانيا) لتعود بعد ذلك الى الجزائر.

للتذكير ان سفينتي جانت و سيرتا، قد تم اقتناؤهما في اطار مخطط تطوير النقل البحري في الجزائر، و تعزيز الاسطول التجاري الوطني.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل