مسجد باريس: إقامة صلاتين لعيد الأضحى بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا

مسعود زراڨنية17 يوليو 2021آخر تحديث :
مسجد باريس: إقامة صلاتين لعيد الأضحى بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا

أعلن مسجد باريس الكبير بفرنسا عن إقامة صلاة عيد الأضحى (2021م/1442ه) المقرر الثلاثاء المقبل على مرتين، إذ ستقام الصلاة الأولى في الساعة الثامنة و الصلاة الثانية في الساعة الثامنة و النصف صباحا من نفس اليوم ,و ذلك في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا, حسبما ورد في بيان عن المسجد.

و حسب نفس المصدر, فان إقامة صلاة عيد الأضحى المقررة يوم 20 جويلية الموافق لـ 10 من ذي الحجة لسنة 1442 هجرية, ستكون بميقاتين اثنين إذ تقام الصلاة الأولى في الساعة الثامنة و الصلاة الثانية في الساعة الثامنة و النصف صباحا, من نفس اليوم, و ذلك في إطار الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا.

و أضاف البيان أن إقرار إقامة صلاتين للعيد جاء بسبب “توقع توافد أعداد كبيرة للمصلين على المسجد”, و الذين تم تذكيرهم في إطار الصالح العام “بإلزامية و ضرورة ارتداء الكمامة الواقية داخل المسجد و أن يكون لكل مصل سجادته الشخصية”.

كما دعت هيئة المسجد كل الأشخاص المسنين و الذين يعانون من أمراض مزمنة, لإقامة صلاة العيد في منازلهم بالنظر إلى استمرار خطر العدوى بفيروس كورونا (كوفيد-19).

تجدر الاشارة الى أن ذات الاجراء (صلاتين لعيد واحد) كان قد تم العمل به من قبل مسجد باريس الكبير خلال عيد الفطر المنصرم, ذلك في اطار الاجراءات المتبعة لمواجهة تفشي وباء كورونا.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل