وزارة الموارد المائية: مخطط استعجالي لإنجاز محطات تحلية على مستوى 14 ولاية ساحلية.

مسعود زراڨنية
2021-07-30T17:34:14+01:00
الأخبارالإقتصاد
مسعود زراڨنية30 يوليو 2021119 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
وزارة الموارد المائية: مخطط استعجالي لإنجاز محطات تحلية على مستوى 14 ولاية ساحلية.



أكد وزير الموارد المائية والأمن المائي، السيد كريم حسني خلال الندوة الصحفية التي تم عقدها أمس الخميس 29 جويلية 2021, على هامش التوقيع على إتفاقية بين فرعي شركة سوناطراك و مجمع كوسيدار قنوات, بأن وضع حيز الخدمة لمحطات تحلية مياه البحر سيسمح بالتراجع عن استغلال المياه السطحية للعاصمة بنسبة 72 بالمائة.حسب ما أفادت به الصفحة الرسمية لوزارة الموارد المائية.

و حسب نفس المصدر، اعلن السيد الوزير عن انجاز محطتين كبيرتين لتحلية مياه البحر على المدى المتوسط في شرق و غرب العاصمة بقدرة 300.000 متر مكعب/اليوم. و سيسمح إنجاز المحطتين بتغطية 130 بالمائة من الاحتياجات والتي تسدها حاليا المياه السطحية”, موضحا ان السدود التي تزود الجزائر العاصمة على غرار تكسابت و كدية اسردون و قدارة سيحولون الى بومرداس و تيزي وزو والمسيلة والمدية.

وأضاف السيد الوزير بان سد الدويرة الذي يزود غرب منطقة الجزائر سيتم تحويله الى ري الاراضي الفلاحية في حين سيتم استخدام سد بورومي بولاية البليدة لتزويد ولاية تيبازة و يمكنه تزويد ولاية عين الدفلى.

واكد السيد كريم حسني ان استراتيجية القطاع الموارد المائية ترتقب انجاز محطات تحلية مياه البحر على مستوى 14 ولاية ساحلية على المدى المتوسط حيث يتمركز 95 بالمائة من السكان.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.