موريتانيا تقيم أنشطة متنوعة على شرف طاقم سفينة عسكرية جزائرية زارت مدينة نواذيبو

م .ك29 يوليو 2021آخر تحديث :
موريتانيا تقيم أنشطة متنوعة على شرف طاقم سفينة عسكرية جزائرية زارت مدينة نواذيبو

أقامت موريتانيا أنشطة متنوعة على شرف طاقم سفينة عسكرية جزائرية زارت مدينة نواذيبو شمال غرب البلاد، شملت هذه الأنشطة زيارة العديد من المنشئات في المدينة، إضافة لاحتفالات مشتركة بعيد الأضحى المبارك.

ونشر الموقع الإلكتروني للجيش الموريتاني تفاصيل أنشطة طاقم السفينة التي وصلت نواكشوط الأسبوع الماضي، وهي “سفينة تكوين بحري لطلبة الأكاديمية البحرية الجزائرية، يصله طولها 132م، وعرضها 16.4م، ووزنها 5500 طن، وغطسها 5.4م.

وكان على متنها لحظة رسوها بميناء نواذيبو 243 شخصا، بينهم الطاقم المكون من 142 ضابطا، ضابط صف و جنودا، بالإضافة إلى 101 طالب ضابط سنة ثانية من الأكاديمية البحرية الجزائرية بينهم 04 من جمهورية الكونغو و 04 من جمهورية الكاميرون.

ووصلت السفينة ميناء نواذيبو يوم 21 جويلية الجاري الساعة التاسعة صباحا، حيث أجريَ للموجودين على متنها فحوص كشف كوفيد-19، كما قدمت لقائدها 20 أضحية بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وقام طاقم السفينة بزيارة لمنشآت تابعة للشركة الوطنية للصناعة و المناجم “اسنيم”، وكذا الأكاديمية البحرية التي أقام قائدها حفل غداء على شرف الضيوف، وتم تبادل الزيارات بين طاقم السفينة الجزائرية، و طواقم قطع الأسطول البحري الموريتاني الراسية بالميناء العسكري في نواذيبو.

وزار بعض أفراد الوفد الجزائري أحد مصانع تبريد ومعالجة السمك، و ذلك للتعرف على أنواع الأسماك و طرق صيدها و معالجتها في موريتانيا.

وقام قائد طاقم السفينة اللواء البحري الجزائري، بزيارة مجاملة للواء البحري قائد أركان البحرية الموريتانية، و اللواء قائد المنطقة العسكرية الأولى في نواذيبو بمباني الأكاديمية البحرية ، وكذا والي ولاية داخلت نواذيبو، و عمدة البلدية.

وعرفت الزيارة تنظيم مباراة ودية لكرة القدم، مساء يوم عيد الأضحى المبارك، حيث التقى فريق القاعدة البحرية بنواذيبو مع فريق من طاقم السفينة، وانتهت المباراة – التي حضرها عمدة البلدية، واللواء قائد المنطقة العسكرية الأولى، واللواء البحري الجزائري، والعقيد البحري مساعد قائد أركان البحرية – بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

واختتمت الزيارة بحفل عشاء على شرف الضيوف، أقامه اللواء البحري قائد أركان البحرية كان مناسبة لتبادل كلمات الترحيب التي عبرت عن مدى أهمية الروابط التي تجمع موريتانيا والجزائر، وتم في نهايته تسليم هدية معتبرة عبارة عن كميات من الإنتاج المحلي من السمك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل