‏احتجاجات في ‎فرنسا ضد اعتماد البطاقة الصحية لكورونا لدخول الأماكن المغلقة

نور1 أغسطس 2021آخر تحديث :
‏احتجاجات في ‎فرنسا ضد اعتماد البطاقة الصحية لكورونا لدخول الأماكن المغلقة

احتج الآلاف في باريس ومدن فرنسية أخرى يوم أمس السبت على تصريح صحي ملزم لدخول عدد كبير من الأماكن العامة أصدرته الحكومة مع تصديها لموجة رابعة من الإصابات بفيروس كورونا.

وقال متحدث باسم الشرطة إن المحتجين في باريس أصابوا ثلاثة من أفرد الشرطة. وقال وزير الداخلية جيرالد دارمانان على تويتر إنه تم اعتقال 19 متظاهرا بينهم عشرة في باريس.

وهذه هي ثالث عطلة أسبوعية على التوالي ينزل فيها معارضو إجراءات الرئيس إيمانويل ماكرون الجديدة لمكافحة كوفيد-19 إلى الشوارع، وهو إظهار غير معتاد للإصرار على مطلب في وقت يحصل فيه كثير من الفرنسيين على عطلاتهم الصيفية.وزاد عدد المتظاهرين بشكل مطرد منذ بدء الاحتجاجات في تكرار لحركة “السترات الصفراء” التي بدأت أواخر 2018 ضد ضرائب الوقود وغلاء المعيشة.

وقال مسؤول بوزارة الداخلية إن أكثر من 204 آلاف شخص تظاهروا في أنحاء فرنسا بينهم 14250 في باريس وحدها

وتمنع السلطات الزوار من ارتياد المتاحف ودور السينما وحمامات السباحة إذا لم يكن بحوزتهم تصريح المرور الصحي الذي يثبت أنهم تلقوا التطعيم ضد كوفيد-19 أو أجروا اختبارات نتيجتها سلبية في الآونة الأخيرة.ووافق البرلمان على قانون جديد في الأسبوع الماضي يجعل تطعيم الأطقم الطبية إلزاميا ويوسع نطاق تصريح المرور الصحي ليشمل الحانات والمطاعم والمعارض التجارية والقطارات والمستشفيات.

وتم نشر حوالي ثلاثة آلاف شرطي في العاصمة حيث تسعى شرطة مكافحة الشغب إلى منع المتظاهرين من الخروج من الشوارع المصرح بها.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل