عبد الحميد عفرا : درون جزائرية الصنع لمنع حرائق الغابات

مسعود زراڨنية1 أغسطس 2021آخر تحديث :
عبد الحميد عفرا : درون جزائرية الصنع لمنع حرائق الغابات

أكد عبد الحميد عفرا مدير المندوبية الوطنية للوقاية من المخاطر الكبرى، خلال تصريحات ادلى بها للإذاعة الوطنية اليوم الأحد، الشروع في تفعيل المخطط الوطني للمخاطر، كاشفا عن طائرة درون جزائرية الصنع تدخل حيز الخدمة في الثلاثي الأول من العام المقبل، وأضاف ذات المتحدث إن عقوبات جريمة الحرق العمدي للغابات ستصل الى 30 سنة سجنا.

وكشف عفرا عن تسجيل 350 بؤرة حريق تسببت في إتلاف أكثر من 10 ألاف هكتار،مضيفا أن التحقيقات كشفت أن الحرائق اصبحت في الجزائر تحدث خارج الموسم المعتاد المحدد من 1 جوان الى 30 أكتوبر وهو ما دفع الى دق ناقوس الخطر تجاه الظاهرة التي أصبحت رسميا ضمن الجرائم الكبرى وأكد أن يد الانسان هي المتسبب الرئيسي في هذه الحرائق وذلك لأغراض توسيع مساحات الزراعة أو البناء، وهي الأفعال التي اصبحت مجرمة تصل عقوبتها الى السجن المؤبد.

وقال عفرا إن الجزائر تعكف حاليا على انتاج أول طائرة درون جزائرية الصنع 100 بالمائة، ستدخل الخدمة بداية من الثلاثي الاول من العام المقبل ، وستستخدم هذه الطائرة التي تملك دقة تصوير عالية في حراسة الغابات، ضمن المخطط الوطني للمخاطر الكبرى الذي يعتمد على اربعة محاور تبدأ بالوقاية ثم التنبؤ وثالثا التدخل ثم العودة الى وضع أفضل حسب المتحدث ذاته.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل