الحماية المدنية: حصيلة حرائق الغابات إلى غاية صبيحة اليوم

م .ك10 أغسطس 2021آخر تحديث :
الحماية المدنية: حصيلة حرائق الغابات إلى غاية صبيحة اليوم

خلال الفترة من 09 أوت إلى غاية صبيحة اليوم، سجلت مصالح الحماية المدنية إندلاع عدة حرائق غابات مقدرة بـ 36 حريق عبر 18 ولاية في كل من ولايات، مسجلة بولاية تيزي وزو 19 حريق، خنشلة 02، ولاية تبسة، ولاية جيجل 04 حرائق ، ولاية المدية، ولاية تيارت، ولاية سطيف، ولاية بجاية 04 حرائق، ولاية البويرة، ولاية برج بوعريريج، ولاية سكيكدة، ولاية بومرداس، ولاية قالمة، ولاية خنشلة، ولاية البليدة، الطارف، عنابة.

أهم هذه الحرائق سجل على مستولى ولاية تيزي وزو بـ 19 حريق عبر بلديات أقبيل، إيجر، أيت تودارت، أبي يوسف، إيفيغة، الأربعاء نثي راثن، واسيف، بني دوالة، أعطافن، إيلولة، واضية و بلدية عين الحمام .
تم لحد الساعة إخماد 12 حريق عبر ولاية تيزي وزو وكذا عدة حرائق عبر ولايات البويرة، برج بوعريريج سكيكدة، بومرداس، قالمة، خنشلة، تبسة، البليدة.
المديرية العامة للحماية المدنية سخرت إمكانيات مادية وبشرية هائلة للإخماد هذه الحرائق لاسيما على مستوى ولاية تيزي وزو بـ 12 رتل متنقل : من الوحدة الوطنية للتدريب والتدخل بـ 02 رتلين متنقلين، بومرداس، برج بوعريرج، البويرة، المدية، سطيف، النعامة، البيض وولاية تيزي وزو بـ 03 ارتال متنقلة، بالإضافة إلى 02 مروحيتين من المجموعة الجوية للحماية المدنية، وكذا بتعداد مقدر بـ 900 عون حماية مدنية بمختلف الرتب ، 200 شاحنة إخماد، بالإضافة عملية الإخماد الحرائق تحت قيادة المدير العام للحماية المدنية.

للأسف هذه الحرائق تسببت في 07 حالات وفيات، منها 06 في ولاية تيزي وزو و 01 شخص بولاية سطيف بالإضافة إلى عدة خسائر في الغطاء النباتي ، عملية تقييم الخسائر جارية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل