فورار : 5 ملايين مواطن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا

عمار14 أغسطس 2021آخر تحديث :
فورار : 5 ملايين مواطن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا

كشف الناطق الرسمي للجنة العلمية لمتابعة فيروس كورونا، جمال فورار، أن 5 ملايين مواطن تلقوا اللقاح المضاد لفيروس كورونا بين الجرعة الأولى والثانية خلال شهرين، أي بنسبة 26 بالمائة من إجمالي السكان فيما بلغ عدد اللقاحات الكستوردة 10 ملايين جرعة.

وأوضح فورار خلال نزوله ضيفا على التلفزيون العمومي اليوم أن الجزائر لم تتأخر في انطلاقة عملية التلقيح، قائلا:”انطلقت  مفاوضات الجزائر حول اقتناء اللقاحات في ظل صعوبات كبيرة نظرا لحالة الاستنفار الدولي التي فرضتها الجائحة وقتها، وامتثالا لأوامر رئيس الجمهورية بضرروة انطلاق عملية تطعيم المواطنين، شرعت مصالحنا في العملية بعد استيراد 50 ألف فقط”.

ورد المسؤول ذاته على الشكوك التي تلاحق الإحصائيات المقدمة من قبل الوزارة المعنية، قائلا: “خلال بداية الوباء كلفنا معهد باستور فقط بتجميع البيانات على المستوى الوطني وإرسالها إلينا، اليوم سخرنا 100 مخبر يتوزع بين القطاع العمومي والخاص لتجميع الإحصائيات المتعلقة بالإصابات المؤكدة كل 24 ساعة وإرسالها للخلية المركزية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل