تسليم محطتي تحلية مياه البحر بالمرسى وبرج الكيفان انطلاقا من نهاية 2021

عمار17 أغسطس 2021آخر تحديث :
تسليم محطتي تحلية مياه البحر بالمرسى وبرج الكيفان انطلاقا من نهاية 2021

قام يوم الاثنين والي الجزائر، يوسف شرفة، بزيارة تفقدية لمشروعي انجاز محطتي تحلية مياه البحر بالمرسى وبرج الكيفان، تم خلالها التأكيد على تسليم المنشأتين انطلاقا من نهاية السنة الجارية 2021.

ووفقا لمنشور بالصفحة الرسمية لولاية الجزائر على الفايسبوك، فإن محطة المرسى التي تتمتع بطاقة انتاج قدرها 60 الف متر مكعب يوميا “ستسلم على مراحل بداية من نهاية السنة الجارية”.

  • أما محطة برج الكيفان التي تنجز حاليا على مستوى منطقة “الباخرة المحطمة” فإنها تتمتع بطاقة انتاجية قدرها 10 الاف متر مكعب يوميا حسب نفس المصدر الذي أكد أنها ستدخل حيز الاستغلال عند نهاية شهر ديسمبر 2021.

وأشارت مصالح ولاية الجزائر إلى أن المحطتين تنجزان بوسائل عمومية وطنية من طرف شركة “كوسيدار”.

  • وبالمناسبة، أسدى السيد شرفة تعليمات “بالإسراع في وتيرة الإنجاز وضرورة احترام أجال التسليم”، لافتا إلى ان المحطتين ستسهمان في رفع وتعزيز قدرات التوزيع للماء الشروب لفائدة ساكنة العاصمة.

يذكر أن السيد شرفة كان مرفوقا خلال هذه الزيارة بالوالي المنتدب للمقاطعة الإدارية للدار البيضاء ومدير الموارد المائية للعاصمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل