حكار يقوم بزيارة تفقدية لمتابعة انجاز المشاريع الهيكلية بولاية إيليزي

مروان .ك
2021-08-25T15:37:36+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك25 أغسطس 202189 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
حكار يقوم بزيارة تفقدية لمتابعة انجاز المشاريع الهيكلية بولاية إيليزي

قام الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، السيد توفيقح كار ، بزيارة تفقدية لمتابعة انجاز المشاريع الهيكلية للشركة. حيث استهل هذه الزيارة بمعاينة اشغال انجاز و تطوير حقول ايزاران التي عرفت تأخرا في تقدمها بنسبة اشغال تقدر ب 65% مقارنة بما هو مخطط له أي حوالي 94%.
هذا المشروع ذو طاقة إنتاجية تصل إلى 10 مليون متر مكعب في اليوم من الغاز الطبيعي، 1800 طن في اليوم من المكثفات و 1600 طن في اليوم من غاز البترول المميع. بعد العرض المقدم اسدى الرئيس المدير العام توجيهات لتدارك التأخر المسجل و بذل كل الجهود لاحترام الآجال الجديدة لوضع هذا المشروع حيز الانتاج خلال الثلاثي الأول لسنة 2023.
للتذكير فان التأخر المسجل أدى بسوناطراك إلى اتخاذ قرار فسخ عقد الشراكة و اللجوء إلى تمويله كليا من طرف المؤسسة و اللجوء إلى #المناولةالوطنية. المحطة الثانية للزيارة كانت لمشروع تطوير حقول #حقولتينرهرت/اوهانت حيث تابع الرئيس المدير العام عرضا مفصلا لتقدم الاشغال التي بلغت 88% مما يسمح بدخوله مرحلة الانتاج خلال نهاية الثلاثي الثاني لعام 2022 بقدرة إنتاجية تصل إلى 5 مليون متر مكعب يوميا من الغاز الطبيعي، 750 طن يوميا من المكثفات و 450 طن يوميا من غاز البترول المميع.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.