حمداني يترأس إجتماع عمل مع أعضاء الفيدرالية الوطنية لمربي المواشي

مروان .ك
2021-08-30T17:14:13+01:00
الأخبارالإقتصاد
مروان .ك30 أغسطس 202187 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
حمداني يترأس إجتماع عمل مع أعضاء الفيدرالية الوطنية لمربي المواشي

ترأس السيد عبد الحميد حمداني، وزير الفلاحة والتنمية الريفية، اليوم الاثنين 30 أوت 2021 ، اجتماع عمل مع أعضاء  الفدرالية الوطنية لمربي المواشي، خصص لتقييم العمل المنجز فيما يتعلق بإنشاء نظام شراكة ثلاثي بين الموالين والمذابح الكبرى والديوان الوطني لتغذية الأنعام (ONAB)، الذي سيدخل حيز التنفيذ في سبتمبر القادم.

وحظر هذا اللقاء الهام رئيس المدير العام لمجمع Agrologistic   وكذا مدراء المؤسسات الفرعية التابعة له وهي الجزائرية للحوم التي تسير المذابح الكبرى وكذا ديوان ONAB إضافة إلى إطارات الوزارة.

و أكد السيد الوزير أن نظام الثلاثية، الذي تمت صياغته ومناقشته منذ أشهر بالتنسيق مع ممثلي المهنيين، يهدف إلى خلق شراكة دائمة ومربحة للمربين وللمذابح وللاقتصاد الوطني.

وفي هذا السياق، أشار السيد الوزير إلى أهمية هذه الشراكة بالنسبة للمربين حيث ستسمح لهم باقتناء الأعلاف المدعمة من طرف الدولة سواء الشعير أو غيرها من المواد العلفية بأسعار معقولة فيما ستمكن المذابح،  التي تعمل ضمن المعايير الدولية، من رفع وتيرة الإنتاج لتغطية طلب السوق الوطنية و الولوج إلى أسواق خارجية.

ومن جهة أخرى طلب السيد الوزير، بالتشاور مع ممثلي المربين، إعادة النظر في جهاز دعم الأعلاف بناء على الإحصائيات التي سيفرزها الإحصاء الوطني للمستثمرات الفلاحية والثروة الحيوانية، مشددا على ضرورة إشراك الفدرالية الوطنية لمربي المواشي في انجاز هذه العملية الجد مهمة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.