موانئ النزهة: ضرورة تذليل العقبات وتسهيل المبادرات الاستثمارية بإشراك المتعاملين

مروان .ك
2021-09-01T15:14:55+01:00
الأخبار
مروان .ك1 سبتمبر 202188 مشاهدةآخر تحديث : منذ شهرين
موانئ النزهة: ضرورة تذليل العقبات وتسهيل المبادرات الاستثمارية بإشراك المتعاملين

اكد وزير النقل, عيسى بكاي, على ضرورة العمل على تذليل العقبات وتسهيل المبادرات الاستثمارية بإشراك المتعاملين الاقتصاديين الناشطين في مجال موانئ النزهة و النشاطات التابعة لها, حسب ما افاد به بيان للوزارة اليوم الاربعاء.

و جاءت هذه التعليمات خلال ترأسه امس الثلاثاء اجتماعا بحضور إطارات الوزارة و المدير العام لشركة تسيير موانئ الصيد البحري و عدد من المستثمرين الخواص في مجال موانئ النزهة و النشاطات التابعة لها على غرار بواخر النزهة و المطاعم العائمة, يضيف البيان الذي نشرته الوزارة عبر صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”.

وفي هذا الاطار, أكد الوزير على ان توجيهات السيد رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون القاضية بضرورة مراجعة النصوص القانونية و التنظيمية في مختلف القطاعات تصب في مسعى تذليل العقبات وتسهيل المبادرات الاستثمارية بإشراك المتعاملين الاقتصاديين”.

وبعد ان ابرز السيد بكاي على أن الوصاية على أتم الاستعداد لمرافقة المتعاملين في تجسيد مشاريعهم على ارض الواقع, طالب المدير العام لشركة تسيير موانئ الصيد البحري بالإسراع في أشغال تهيئة ميناء “صابلات” للنزهة الذي يسجل طلبات معتبرة من طرف المستثمرين في بواخر النزهة و المطاعم العائمة.

و في سياق متصل, دعا الوزير المستثمرين في هذا المجال إلى التكتل في جمعيات لإيصال انشغالاتهم والتكفل بها من طرف القطاعات ذات الصلة وتقييم مدى تقدم مشاريعهم التي تسعى الحكومة من خلالها إلى تثمين موانئ النزهة و خلق ديناميكية اقتصادية تساهم في استغلال أنجع لمختلف البنى القاعدية المتوفرة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.