وزير الصحة : تم تلقيح 7.4 مليون شخص لحد الآن

م .ك1 سبتمبر 2021آخر تحديث :
وزير الصحة : تم تلقيح 7.4 مليون شخص لحد الآن

التقى وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الأربعاء1سبتمبر2021 بمقر الوزارة, مع أعضاء من مديرية الصحة
لولاية الجزائر ورؤساء مصالح المجالس الطبية والعلمية للمؤسسات الإستشفائية على مستوى العاصمة للحديث عن الخريطة الصحية لولايةالجزائر تحضيرا لأكبر عملية تلقيح ضد فيروس كوفيد-19 والتي ستنطلق خلال ثلاث أيام القادمة وتستمر إلى غاية 11 سبتمبر 2021.
ولإنجاح هذه العملية، شدد السيد الوزير على ضرورة تجنيد مستخدمي قطاع الصحة إضافة إلى المجتمع المدني بالتنسيق مع الولاة ورؤساء الدوائر والبلديات من خلال تسخير عدد معتبر من الحافلات المجهزةبأطقم طبية ومختلف الوسائل الخاصة بعملية التلقيح.
كما كشف وزير الصحة البروفيسور عبد الرحمان بن بوزيد أن أكثر من 7.4 مليون شخص تلقوا التلقيح لحد الآن، مضيفا أن الهدف من هذه المبادرة هو الوصول إلى تلقيح 70 بالمائة من المواطنين قبل نهاية السنة على أن يستفيد من هذه العملية كل الفئات العمرية و اعلن السيد الوزير عن تكثيف حملات التلقيح تزامنا مع الدخول الإجتماعي على كل المستويات.
حملة التلقيح الوطنية التي تعول وزارة الصحة على نجاحها ستعرف مشاركة أسلاك الجيش الوطني الشعبي، الأمن الوطني و الحماية المدنية،من خلال تنصيب حافلات متنقلة على مستوى عدد من الحواجز الأمنية
الثابثة.
كما شدد وزير الصحة على ضرورة المواصلة في عمليات التوعية والتحسيس خلال هذه الأيام عن طريق المطويات والإشهار داخل
الحافلات إضافة إلى المرافقة الإعلامية و التغطيات المتواصلة لهذه المبادرة التي ستكون نتائجها مثمرة .

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

عاجل